حيل لازالة الشعر من دون ألم

إزالة الشعر الزائد مشكلة تواجه النساء لما يرافقها من ألم، كما أنّ للحالة النفسيّة دوراً مهمّاً في زيادة هذا الشعور كالتوتّر، المرض، أو ما قبل الدورة الشهريّة بفترة بسيطة، حيث تكون درجة حساسيّة الجهاز العصبيّ عالية، ما يجعل نسبة الشعور بالألم كبيرة. هناك بعض الطرق والوسائل السهلة والمضمونة لتخفيف الألم عند نزع الشعر، من بينها وصفات وخلطات طبيعيّة تطبّق على الجلد قبل نزع الشعر، تساعد على عدم الشعور بالألم ومنها:
- خلطة الخميرة مع العسل: اخلطي الخميرة مع العسل، خفّفي الخليط بقليل من ماء الورد وعصير اللّيمون. امزجي المكوّنات جيّداً، ثمّ ادهني المناطق المراد نزع الشعر منها بالخليط، اتركيه حتى يجفّ، ثمّ أزيلي الشعر الزائد ولن تشعري بأيّ ألم.
- معجون الأسنان: ضعي معجون الأسنان على المناطق المراد إزالة الشعر منها واتركيه لمدّة 5 دقائق. امسحي المعجون كليّاً عن الجلد، ثمّ أزيلي الشعر.
- الثلج: ضعي الثلج على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدّة ربع ساعة تقريباً حتى تشعري بالتنميل، ثمّ قومي بإزالة الشعر.
- زيت القرنفل: يتميّز هذا الزيت بخاصيّة التخدير الموضعيّ، التطهير والتعقيم. ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدّة ربع ساعة، ثمّ أزيليه بقطعة قماش نظيفة وقومي بنزع الشعر.

 

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

لا تصدّقي هذه الخرافات عن الدورة الشهريّة!  

الموس مستحضر العام!  

قناع الزعتر لشعر صحيّ تحت الحجاب 

أضف تعليقا