أسرار Rosie Huntington whiteley لنموّ الشعر

عادة ما تبلغ نسبة نموّ الشعر على مدار السنة بحواليّ 6 إنش، غير أنّه في بعض الحالات تكون أبطأ. العارضة Rosie Huntington-Whiteley والتي تتمتّع بشعر أشقر صحّي تكشف لكِ بعضاً من أسرار عناينتها بشعرها لتسريع عمليّة نمو الشعر يوماً بعد يوم.

1.قصّ الأطراف
لن ينمو شعركِ بمجرّد قصّ أطرافه، ولكنّ التخلّص من تلك النهايات المتقصّفة والجافّة يفسح بالتأكيد المجال للشعر بالنمو بشكل أفضل وأسرع. كوني حريصة على قصّ ما يعادل 8 إنش مرّة كلّ 12 أسبوعاً وستلاحظين الفرق بعد فترة وجيزة.

2.الشامبو
صحيح أنّ الشامبو يساعد على التخلّص من الأوساخ العالقة بالشعر وبقايا مستحضرات تصفيف الشعر المتراكمة على الخصلات، ولكن في الوقت نفسه، فإن غسله المتكرّر يسلبه زيوته الطبيعيّة ويجعله عرضة لإفراز المزيد، ما يخلّ بعمليّة إفرازات الفروة الطبيعيّة، وهذا ما ينتج عنه الجفاف والقشرة.

3.البلسم
كوني حريصة على استعمال أنواع من البلسم تكون غنيّة بالبيبتيدات والبروتينات التي تدعم قوّة وحيويّة الشعر وتعزّز من نموّه بشكل أفضل وأصحّ.

4.المكمّلات الغذائيّة
هنالك كمّ كبير من العناصر المغذّية والفيتامينات التي يحتاجها الشعر للنموّ بشكل صحيّ، ولأنّنا لا نحصل على كلّ هذه المكوّنات من الغذاء اليوميّ، لا بدّ من من تناول المكمّلات الغذائيّة التي تدعم نموّ الشعر.

5.التسريح المتكرّر للشعر
تجنّبي فكّ التشابكات بالفرشاة القاسية تجنّباً لتمزّق الشعر وتكسّره، استبديلها بمشط ذي أسنان عريضة لفكّ التشابكات بعد توزيع الملطّف، مكتفية بتسريحه مرّة واحدة في اليوم، مع الحرص على البدء من الأطراف وصعوداً نحو الجذور لضمان توزيع الزيوت الطبيعيّة على طول الخصلات.

6.تسريحة الشعر
تجنّبي سحب الشعر دائماً إلى الوراء على شكل Ponytail مشدود بقوّة أو على هيئة ضفيرة أو كعكة، اسمحي له بالتنفّس وتسرّب المزيد من الأوكسجين إلى كامل خصلاته. اتركيه منسدلاً على كتفيكِ ليتنفّس.

7.الماء البارد
استحمّي بمياه فاترة، وقبل الانتهاء اشطفيه بالماء البارد، فهذا يساعد على غلق مسامّ الشعر وحبس الرطوبة في الداخل، في حين الماء الساخن يعمل على إبقاء مسامّه مفتوحة، ما يضرّ بصحّته.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

اختاري عطركِ بنفسكِ  

كيفيّة تنظيف فرشاة الشعر  

هذا هو ماكياج الموسم المقبل!  

أضف تعليقا