3 أسرار للشعر الهنديّ لم تسمعي بها من قبل!

تمتاز المرأة الهنديّة بجمال شعرها الكثيف والطويل، فهي امرأة لا تستغني عن  الطبيعة للعناية بجمالها وجمال شعرها، تحيطه بالعناية التي يحتاجها من زيوت طبيعيّة، تعزّز من صحّته وتسمح بوصول كلّ العناصر المغذّية والمقوّية إلى كامل خصلات الشعر من الجذور إلى الأطراف. من بين هذه الزيوت ثلاثة في بالغ الأهمّية للمرأة الهنديّة، لا تفارق روتينها اليوميّ في عنايتها بجمال شعرها:

زيت جوز الهند

يعدّ زيت جوز الهند من أفضل العلاجات التي تستخدم للتخلّص من كافّة المشاكل التي تواجه الشعر، كما أنّه بديل فعّال للعديد من مستحضرات العناية بالشعر. استخدميه على شعركِ قبل الشامبو للحصول على نتائج ساحرة وشعر لامع، فيساعد على حماية الشعر من التعرّض للكيميائيّات الضارّة الموجودة في الشامبو..

زيت الأملا

الأملا من أفضل الأعشاب الطبيعيّة المستخدمة لزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموّه. تساعد على التخلّص من حكّة فروة الرأس، والقشرة. يمكن استخدام الأملا بشكل منفرد أو بخلطها مع مسحوق الحنّاء لصبغ الشعر باللّون البنيّ الداكن. في إشارة إلى أنّ الحنّاء واحدة من أهمّ الأعشاب التي لا تستغني عنها المرأة الهنديّة ليس فقط لتلوين الشعر بل أيضاً لتنظيفه بعمق وترطيبه وصبغه من دون إلحاق الضرر به.

زيت السمسم

يمكن استخدام بذور السمسم لتحفيز نموّ بصيلات الشعر وتنعيمه. يستخدم زيت السمسم كمرطّب فعّال وعلاج أساسيّ للتخلّص من تساقط الشعر، وهذا ما يسمح بالحفاظ على كثافة الشعر وتعزيز قوّته وبريقه.
 

أضف تعليقا