العطور: هذه افضل طريقة لاختيارها

الاختبار الوحيد الذي يجب عليكِ أن تجريه لمعرفة فيما إذا كنتِ تحبين رائحة العطر أم لا، هو رشّ القليل منه على بشرتكِ. لذا كوني حريصة على اختيار عطركِ بنفسكِ.

•لا تقرّري شراء العطر ذي العلامة التجاريّة المشهورة أو العطر الرائج، فقد لا تكون تلك فكرة جيّدة على الإطلاق. لاتّخاذ قرار صائب بشأن شراء العطر، عليكِ الذهاب إلى محلّ العطور في وقت مبكر من الصباح حيث يكون بإمكانكِ شمّ الأشياء على نحو أفضل. ولكن إذا كنتِ تعانين من الزكام أو متعبة، عليكِ تأجيل زيارتكِ حتى يوم آخر.
•اختبري العطر على بشرة نظيفة واكتفي بتجربة ثلاثة أنواع فقط من العطور، فحاسّة الشمّ ليس بقدورها تحديد المزيد من الروائح والتمييز فيما بينها.
•أيضاً، لا تعمدي إلى شمّ العطر من الزجاجة أو من غطائها، فالرائحة التي تشمّينها في هذه الحالة ليست الحقيقيّة، بل الكحول التي يحتويها العطر. كما أنّ الورقة لا تفي بالغرض، يجب تجربته على البشرة.
•عند رشّ العطر على بشرتكِ للمرّة الأولى، انتظري حواليّ ثلاثين ثانية إلى أن تتبخر الكحول، حينها ستتمكّنين من معرفة العناصر العليا للعطر. فالعناصر العليا متقلّبة للغاية، تتبخّر بسرعة ولا تدوم فترة طويلة. أمّا العناصر القاعديّة للعطر لها تأثير عميق على المزيج وتدوم طويلاً (تشمّينها بعد 20 دقيقة إلى ساعتين) وتثبّت في الوقت نفسه الروائح الأخرى.
•إذا كنتِ قد قرّرتِ بالفعل العطر الذي تودّين شراءه، اشتري العبوة الأصغر منه، فتاريخ انتهاء صلاحيّة العطور يصل إلى ثلاث سنوات من تاريخ التصنيع.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

كيفيّة تنظيف فرشاة الشعر  

هل يعجبكِ لون شعر Kylie Jenner الجديد؟  

للماء الدافئ فوائد أكثر منها للبارد  

 

أضف تعليقا
المزيد من عطور