لماذا زيت النمل اساسي في طقوس جمال السعوديات؟

يعد زيت النمل ملك النعومة والجمال؛ لأن النساء في العصور القديمة كانت تستخدمه بشكل مستمر، وخاصة الخليجيات؛ لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الذي يعمل على إبطاء نمو الشعر في الجسم ومع الاستمرار بالاستعمال يقضي على الشعر نهائياً.
ولا يتسبب زيت النمل في أية آثار جانبية، شرط الاعتدال بالكمية المُستخدمة والكيفية، وللحصول على أفضل النتائج، فهو عبارة عن مستخلص من النمل الأحمر عند قتله وتقطيره، ولا يُطلق عليه اسم زيت وإنما الاسم العلمي لهذه المادة هو حمض الفورميكاروف، وهو سائل قويّ الرائحة ولا لون له.
وتحرص المرأة السعودية على الاستعانة بالزيوت الطبيعية والمستحضرات الحقيقية الموجودة في كل مطبخ، ويعد زيت النمل من الزيوت الطبيعية المستوحاة من السعوديات اللاتي يستخدمنها للمحافظة على جمالهن وعلاج المشاكل.
 

سر استخدام السعوديات لزيت النمل
*حلّ مشاكل الشعر لاحتوائه على البروتين الذي لا يضرّ بالبشرة أو بباقي أعضاء الجسم.
إزالة الشعر غير المرغوب به لدى النساء خاصّة اللواتي يعانين من الشعر الكثيف والحساسية الكبيرة.
ترطيب البشرة، وإعطائها لوناً طبيعيّاً لامعاً وجميلاً، ويساعد على توحيد لون المناطق المختلفة من البشرة لاسيّما الوجه واليدين.

 

شاهدي أيضًا:

 



طريقة استخدام زيت النمل للتخلص من الشعر الزائد
أخذ حمام سريع قبل وضعه على أي مكان في الجسم، ثم دلكي المكان المرغوب في التخلص من الشعر به لمدّة عشر دقائق بهذا الزيت، ويتم تكرار العمليّة لأربعة أو خمسة أيّام على الأقلّ، بعدها سنبدأ بملاحظة النتائج.

 

اقرئي أيضًا :

تبييض سواد الإبط في خلطات طبيعية  

ما هو الرجيم الكيميائي؟ وهل يسبب الموت المفاجئ؟  

4 ماسكات طبيعية للحصول على أظافر قوية كالحديد  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة