كيف تحصلين على Tan متألّق ليوم زفافكِ؟

لأنّكِ ستتصفّحين ألبوم صور زفافكِ عشرات المرّات، لا بدّ من أن تكون بشرتكِ بلون موحّد وأنيق. خبير تسمير البشرة James Harknett يشارككِ بعض النصائح والأسرار لنعمي بـبشرة سمراء متألّقة يوم زفافكِ.

يقول James Harknett: "حتماً أنتِ لا ترغبين بلوك تبدو فيه آثار التسمير إصطناعيّة وواضحة للعيان، إذاً يجب توظيف بعض الحيل الذكيّة لبشرة بلون متناغم وطبيعيّ يتناسب مع أجواء الربيع وبقيّة المواسم الأخرى":

1.تجربة الـ Tanning
عندما تقبل العروس على خبير الـ Tanning James في فندق W بلندن يستقي منها بعض المعلومات لجهة الفستان، قصّته، لونه وأجزاء الجسم التي يكشف عنها فيما إذا كانت الساقين، الظهر، الذراعين أو الصدر، وذلك لإيجاد اللّون الطبيعيّ الموافق للون الفستان ولون بشرة العروس الطبيعيّ مع الأخذ بالاعتبار لونيّ العينين والشعر.
من الضروريّ إجراء جلسة أو جلستين لتجربة مستحضر التسمير الخفيف بعامل DHA المنخفض التركيز، ثمّ تفقّد اللّون تحت ضوء النهار ومتابعته كلّ يوم لمعرفة مدى تطوّره على البشرة، وكذلك تجربة الماكياج لأخذ فكرة عن النتيجة النهائيّة التي ستظهر بها العروس في يوم زفافها.

مستحضر The Fake Bake Professional 3D Spray يتمتّع بسمعة جيّدة، يمكنكِ تجربته على كامل البشرة بمختلف أنواعها وألوانها، وعادة ما ينصح James العروس بالخضوع لجلسة الـ Tan المتفّق عليها في اليومين اللّذين يسبقان موعد الزفاف، حيث ستعمل الحمّامات الثلاثة التي ستقوم بها العروس على توازن اللّون للبشرة لتبدو نضرة من دون أن يظهر الـ Tanning واضحاً للجميع.

تحضير البشرة للـ Tanning
تحضير البشرة للـ Tanning خطوة أساسيّة جدّاً لنجاح عمليّة التسمير، لا بدّ أن تتمّ في الـ24 ساعة قبل موعد الجلسة لإعادة غلق المسامّ. فإذا كانت العروس تعاني من مشكلة المسامّ المفتوحة على الوجه فلدى Clarins الحلّ الأمثل لهذه المشكلة، مستحضر التقشير اللّطيف يمكنه تنظيف المسامّ وإعادة غلقها، كما يمكن الاستعانة بالثلج قبل التسمير لشدّ وإغلاق المسامّ جيّداً. يشار إلى ضرورة أن تكون خالية تماماً من بقايا التسمير القديم أو أيّ نوع من مستحضرات العناية ذات القواعد الدهنيّة لأنّها تعرقل العمليّة وتؤثّر على النتيجة النهائيّة، لا بدّ من منحها 8 ساعات متتالية على الأقلّ دون تبليلها ليستقرّ الـ Tan عليها بصورة جيّدة.

أسرار وحيل توزيع مستحضر التسمير
إذا كنتِ واثقة من إمكانيّة إتمام هذه الخطوة في المنزل، اسحبي شعركِ إلى الوراء على شكل كعكة محكمة مع رفع كلّ الشعيرات المتدلّية على الوجه والرقبة إلى الأعلى وقومي بتوزيع الفازلين على الحاجبين. اختبري مستحضر L'Oreal Sublime Bronze Pro Spray، فهو سريع وسهل الاستخدام بالنسبة للمبتدئات حيث يمنح البشرة لوناً ذهبيّاً خافتاً، يتناغم مع ألوان الماكياج بأناقة ملفتة. يمكنكِ استخدامه بشكلّ تدريجيّ للتحكّم في درجة وقوّة اللّون المرغوب فيه.

طريقة تمديد الـ Tanning على البشرة
للحفاظ على لون الـ Tan على البشرة متألّقاً، يجب ألّا يستغرق الحمّام وقتاً طويلاً وعدم استخدام المياه الحارّة جدّاً، إضافة إلى اعتماد طريقة التربيت اللّطيف أثناء تجفيف الجسم بالمنشفة وكريمات ذات قواعد دهنيّة غنيّة بالزيوت الملطّفة والمليّنة للبشرة لتجنّب مظهرها المتشقّق والجافّ.

تصحيح الأخطاء
إذا أخفقتِ في التحكّم بمستحضر الـ Tanning ورغبتِ في تخفيفه على منطقة معيّنة، يمكنكِ الاستعانة بقطنة من زيت الزيتون وفرك المنطقة بلطف من أجل التخفيف من اللّون وموازنته مع المناطق الأخرى.

 

شاهدي أيضًا :

 

اقرئي أيضًا : 

أهمّ صيحات الماكياج والشعر لربيع صيف 2017

الواسابي، نتيجته مذهلة لشفاه ممتلئة  

تجنّبي هذه العادات المنزليّة المضرّة والخاطئة

نصائح لعينين أكثر اتّساعًا 

أضف تعليقا