بضع نقاط من هذا الزيت تساعدك على إزالة الكرش في أيام!

تحبين القرنفل ومنظره الجميل ورائحته الذكية. كما أنّك تحرصين على إضافة نكهته إلى أطباقك اللذيذة. لكنّك قدج لا تعرفين أنّه يمكنك أن تلجئي إلى زيته لكي تحصلي على جسم رشيق وبطن مسطح. فهو يحتوي على مكونات أساسيّة تعزّز حرق الدهون المتراكمة لديك.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

زيت القرنفل لإزالة الكرش

لا تتردّدي في أن تضيفي بضع نقاط من هذا الزيت إلى وسائل التدليك المفضلة لديك. فهو يتمتع بقدرة كبيرة على إذابة الشحوم والدهون التي تتراكم لأسباب مختلفة في مناطق عدة من جسمك. وهذا يعود إلى أنّه يحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الفينولية الفعالة في هذا الصدد.

كذلك فهو غنيّ بمضادات الأكسدة التي تؤدي دوراً أساسياً في إذابة تلك الدهون وبالتالي مساعدتك على خسارة وزنك الزائد بسرعة وخصوصاً في منطقة بطنك.

وليس هذا فحسب، بل يساعد زيت القرنفل أيضاً على شدّ الترهلات التي قد تنتج عن الخسارة السريعة للوزن. وهذا يعني أنّه يقوم بمهمة التمارين الرياضية. إذاً، كلّ ما عليك أن تقومي به هو أن تطبقي هذه الوصفة: إمزجي ملعقتين وسط من زيت القرنفل مع ملعقتين وسط من زيت الياسمين الأساسي وادهني مناطق الترهل بالمزيج يومياً مع التدليك اللطيف.

  

 

فوائد أخرى

لا يساعدك زيت القرنفل على أن تخسري وزنك الزائد فقط، بل إنّه يقدّم لك الكثير من الفوائد الصحية الأخرى:

-يساعدك على التخلص من الكثير من المشكلات التي قد تعاني منها بشرتك مثل البثور وحب الشباب. فهو يحتوي على مادة الأوجينول المطهرة والمنقيّة.

- يساهم في الحدّ من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة مثل التجاعيد والخطوط والترهلات. ولكي تحصلي على هذه النتيجة، ننصحك بأن تمزجي ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون مع ملعقة وسط من العسل وبضع نقاط من عصير الليمون وأن تطبقي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة. وبعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق. ولا تترددي في تكرار هذه العملية مرات عدة إلى أن تحققي هدفك.

-يحفّز نمو شعرك ويمنع تساقطه. لذا، ننصحك بأن تحضري هذه الوصفة: ضعي القليل من القرنفل في الماء المغلي ثم قومي بتصفية الخلاصة. وبعد ذلك، دعي الخلاصة تبرد ثم اغسلي شعرك بها بعد غسله بالشامبو. فهذا يمنحه النعومة والنضارة والحيوية ويغذيه ويخلصه من التلف.   

-يساعدك على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخ والغازات. ويعود هذا إلى امتلاكه خاصيّة قتل البكتيريا.

-يحفّز إفراز الأنسولين في الدم، ما يعني أنّه يشكل أحد العلاجات الفعالة لمرضى السكّري.

-يحدّ من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار لديك ويحميك من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

اقرئي أيضاً

خلطة صينية سريعة لحرق دهون الكرش مع رولا

 
رجيم سحري يساعدك على التخلص من الكرش في ليلة واحدة!
 
رجيم الماء والتونا لتخسري كلوغرامين في 3 أيام وتتخلصي من الكرش!

 

 

 

أضف تعليقا