4 أطعمة غنية بالدهون تساعدك على التخلّص من الكرش!

قد يدهشك أن تعلمي أن بعض الأطعمة التي تحتوي على الدهون تساعدك على أن تحصلي على بطن مسطح. لكن هذا صحيح فعلاً. فثمة مأكولات غنية بالدهون الجيدة وتساهم في تحقيق التوزان الهرموني لديك وفي الحفاظ على مستوى سكّر طبيعي في دمك. وإليك هذه الأمثلة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1-  حليب ودقيق وزيت جوز الهند

هل تعرفين أن حليب وزيت جوز الهند هما مصدران مهمان لنوع صحي من الدهون المشبعة؟ هذا صحيح. وهذه الدهون غير قابلة للتخزين، ما يعني أنها لا تسبب ظهور الكرش لديك. واعلمي أيضاً أنهما يحتويان على حمض يساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك. والآن، أضيفي إلى هذه اللائحة دقيق جوز الهند الذي يشكل بديلاً صحياً للدقيق العادي. فهو غني بالألياف ولا يحتوي على النشاء والغلوتين، كما أن تركيبته تتضمن الكثير من البروتينات. لذا، من المفيد أن تمزجيه مع دقيق اللوز أو الكينوا لكي تعدّي أشهى الوصفات، علماً أنّه يساعد على امتصاص رطوبة هذين النوعين من الطحين.  

 

 

2-  الزبدة البيولوجية

قولي وداعاً لزبدة المارغارين... فالزبدة البيولوجية هي البديل الصحّي لها. وهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الجيدة. إذاً، لا تتجنّبي تناولها إن كنت تريدين أن تحافظي على رشاقتك لأنها ليست غنية بالدهون الضارة وتساعدك على التخلص من الكرش.

 

3- البيض الكامل

نقصد بهذا الصفار والبياض معاً. فأنت لا تعرفين، كما معظم الناس، أن صفار البيض هو الجزء الصحي منه. بالفعل، فهو يحتوي على كل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل اللوتيين. بل أكثر من هذا، تجدين فيه نسبة 90% من الكالسيوم والحديد والفوسفور والزنك والثيامين وحمض الفوليك والفيتامينين B6 وB12 من مجمل الكمية التي تحتوي عليها البيضة ككلّ. وهو أيضاً خزان الفيتامينات A وB وE وK إضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية.

إذاً، اختاري البيض الزراعي العضوي بدلاً من ذلك الذي تشترينه من السوبرماركت. فهو غني بالأحماض الدهنية وبالأوميغا 3 و6 المفيدة.

 

 

4- المكسرات

أي الجوز واللوز والفستق والبندق... فأنت تعتقدين أنها تسبب زيادة الوزن. لكن صحّحي معلوماتك واعرفي أنّها تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون الصحية والمغذيات مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف والبروتين. وهي تساعدك على أن تخسري جزءًا مهماً من كتلتك الدهنية. لماذا؟ لأنها تعمل على ضبط مستوى الهرمونات الحارقة للدهون في جسمك وتساهم في الحدّ من رغبتك في تناول الطعام. إذاً، تناوليها غير مقلية أو مشوية قبل نحو 20 دقيقة من موعد العشاء مثلاً. كذلك أضيفي إلى لائحة مكوناتك الصحية: زبدة اللوز والكاجو والبندق.  


اقرأي أيضاً

احرقي دهون الكرش بسرعة مع هذه الأطعمة والمشروبات

12 مشروباً فعّالاً في حرق دهون الكرش

خلطة قوية لتذويب دهون الكرش العنيدة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة