أهم كتب الموضة التي تساعدك على دخول عالم الأزياء

تتشعّب المجالات في عالم الموضة وتتداخل، من التصميم إلى التحرير، مروراً بالعلاقات العامّة والتسويق، على أنّها لا تخلو من التحدّيّات والضغوطات على مدار الساعات والمواسم... معتركٌ خاضه عمالقة صناعة الأناقة، خُصّصت لهم وبفضلهم إصداراتٌ تفرد محطّات تاريخ خطّتها أناملهم، وأخرى تلقي الضوء على اختصاصاتٍ بات الإلمام بها ضرورةً ترافق هذا الفنّ العريق.

 

Becoming a Fashion Designer

بقلم Lisa J. Springsteel – دار نشر Barnes & Noble – عام 2013

كتاب Becoming a Fashion Designer هو دليل كلّ مصمّم أزياء صاعد، أو طالب في هذا المجال، إلى صناعة الأزياء، متضمّناً مقابلات مع نخبة من المصمّمين والمدراء الإبداعيّين الذي يكشفون أسرار النجاح في عالم التصميم ودهاليزه، نذكر منهم على سبيل المثال ريم عكرا Reem Acra وبيتر سوم Peter Som.

 

 

Fashion Drawing: Illustration Techniques for Fashion Designers

بقلم Michele Wesen Bryant – دار نشر Laurence King Publishing – عام 2011

يشكّل كتاب Fashion Drawing مرجعاً تقنيّاً لرسم مسوّدات الأزياء، يتوجّه إلى المصمّمين والطلّاب على حدٍّ سواء، كاشفاً عن مراحل هذا الفنّ الأساسيّ في عمل كلّ مصمّم، مع أمثلة من أعمال رسّامين من الطراز الأوّل ومصمّمين مشهورين، تخوّل المعنيّ تطوير أسلوبه الخاصّ.

 

 

Fashion 2.0: Blogging Your Way To The Front Row

بقلم Yuli Ziv – دار نشر CreateSpace – عام 2011

في دليلٍ هو الأوّل من نوعه، تكشف مُطلقة منصّة Style Coalition الخاصّة بمجال التسويق في الموضة عن كيفيّة إنشاء مدوَّنة إلكترونيّة تُعنى بعالم الأزياء وسبل الحفاظ على نجاحها، عبر تسليط الضوء على مسيرتها في هذا الحقل وعلى أسرار تألّق أكثر من 200 مدوّنة أزياء وجمال انتقتها من شبكتها.

 

 

Hijacking the Runway: How Celebrities Are Stealing the Spotlight from Fashion Designers 

بقلم Teri Agins – دار نشر Penguin Random – عام 2014

جملة تواريخ وأحداث يمرّ عليها كتاب Hijacking the Runway تفضح ظروف استلاء المشاهير على عالم الموضة، معيدةً خلط أوراق أسيادها، الذين يطلقون أبرز صيحاته وخطوطه، فتخضع له نوعاً ما كُبرى دور الأزياء الفاخرة، وامتداداً عملاؤها الأوفياء.

 

 

Fashion: The Ultimate Book of Costume and Style

بقلم Judith Watt – دار نشر Dorling Kindersley – عام 2012

ينقل كتاب Fashion: The Ultimate Book of Costume and Style حوالي 3000 سنة من تاريخ الموضة، مع تمهيدٍ بقلم ناقدة الموضة البروفسور كارن فرانكلن Caryn Franklin، ومواضيع حول مُطلقي اتّجاهات الأزياء وأيقوناتها، من جاكي أو Jackie O إلى ألكسندر مكوين Alexander McQueen.

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير