بالفيديو: 8 فوائد سحرية عند تناول الماء مع عصير الليمون صباحاً

يحتوي الليمون، على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، أهمها حمض الستريك، الكالسيوم، المغنيزيوم، الفيتامين سي، والبكتين، أضافة أنه مضادا للبكتيريا والفيروسات، وتنشيط الجهاز المناعي، ومساعد قوي على الهضم ومطهر رائع للكبد.

ويعتبر الليمون مع الماء، خليط رائع للحفاظ على الصحة العامة، ومن الضروري تناوله بشكل يومي من الصباح، نظرا للعديد من الفوائد التي تحتوي عليه هذه الخلطة، واليك عزيزتي 8 فوائد سحرية عند تناولك عصير الليمون صباحا.

1 خسارة الوزن
تناولك الماء مع بضع قطرات من عصير الليمون تساعدك على خسارة وزنك الزائد، كما أنه ينظم مستوى السكّر في الدم، نظراً لأنه يحتوي على البكتين الذي يحارب شعورك بالجوع خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات.

2 القضاء على حبّ الشباب
يساعد الماء بالليمون على التخلص من حب الشباب، فهو يساهم في تعديل درجة حرارة الأحماض الموجودة في جسمك، ما يعني أنّه يحول دون تكوّن تلك البثور المزعجة لديك.

3 تعزيز جهاز المناعة
يعمل هذا المشروب السحرى على صحّة الجهاز اللمفاوي الذي يؤثر وظيفته على عمل جهاز المناعة لديك.

4 مكافحة الزكام
تناولك لشرب الماء الذي يحتوي على القليل من عصير الليمون، هي خطوة صحيحة لأنّ هذا يساعد جسمك على مكافحة العدوات البكتيرية والفيروسية، نظرا لأنه غني بالفيتامين C، الذى يعتبر علاجاً مفيداً وفعالاً للزكام.

5 منع التسمم الغذائي
تناولك لكوباً من الماء مع بضع نقاط من عصير الليمون فور استيقاظك من النوم في الصباح، يحميكى من التسمم الغذائي.

6 محاربة الإمساك
عند تناولك لكوب من الماء مع عصير الليمون فهو يساعدك على محاربة الإمساك، لأنه يحفّز عملية الهضم لديك.

7 منع تكسّر الأظافر
تناول القليل من عصير الليمون المضاف إلى كوب الماء الصباحي، حيث يساهم في منح أظافرك القوة وتبييضها أيضاً.

8 معالجة ألم العضلات
دائما ما تعاني المرأة من ألم العضلات وخاصة بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية. لذا، لا تتخلّي عن عادة شرب الماء مع عصير الليمون كل صباح، لأنّ هذا يساعد على تخفيف ذلك الألم.





 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية