نصائح ضرورية قبل أن تقرري صبغ شعرك باللون الرمادي... فانتبهي!

تعرفين أنّ صبغة الشعر الرمادية هي من أبرز صيحات الجمال الرائجة اليوم. لذا تعتمدها الكثير من النجمات العربيات والعالميات مثل مايا دياب وريهانا وغيرهما. وأنت تحبين بدورك أن تطبيقها لتحصلي على إطلالة مميزة وفريدة. لكن، انتبهي! لا يمكنك أن تحققي هذا الهدف إلا في حال اتبعت هذه النصائح المهمة.  

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1 لا تطبقي صبغة الشعر الرمادية إلا إذا كان لون شعرك الأساسي بنياً أو أسود أو كستنائياً. أي لا تفعلي ذلك على شعر مصبوغ باللون الأشقر. كذلك من الأفضل أن يكون شعرك أملساً وكثيفاً.

 

2 من الضروري أن تخلّصي شعرك من كل آثار الصبغات السابقة قبل أن تطبقي الصبغة باللون الرمادي الفريد. إفعلي ذلك عن طريق القصّ أو التقنيات الخاصة بإزالة الصباغ.

 

3 عندما تصبغين شعرك باللون الرمادي الجريء، لا تعتمدي إطلالة كلاسيكية. فلا ترتدي مثلاً التنورة الضيقة التي تصل إلى ما دون مستوى ركبتيك. وإذا ارتديت سترة مصنوعة من الفرو، أضيفي إليها سروال جينز. فعليك أن تعتمدي أسلوب التناقض الذي يمنحك لوك غير مألوف. وفيما يتعلق بالماكياج، اختاري أحمر الشفاه باللون الأحمر أو الفوشيا أو بأحد ألوان التوت. وزيّني إطلالتك هذه بمجوهرات باللون الفضي المائل إلى الأسود لأنها تضفي على مظهرك لمسة عصرية.  

 

4 لا تنسي الاهتمام بصحّة شعرك وطبقي عليه، من مرة إلى مرتين أسبوعياً، قناعاً مغذياً أو القليل من زيت جوز الهند. فهذا يمنح لونه الرمادي لمعاناً فريداً يلفت الأنظار.

 

5 إنتبهي ولا تعرّضي شعرك كثيراً لأشعة الشمس. فقد يتحول لونه، في هذه الحالة، إلى أصفر. ومن الضروري أن تحميه من التلوث من خلال استخدامك شامبوهات تحافظ على هذا اللون. اختاري الأنواع اللطيفة الخالية من الكبريت. وبعد استخدامك له، استعيني بمنتج عناية يخلص خصلاته من التشابك ويضفي عليه البريق والإشراق.

 

6  لكي تحافظي على لون شعرك الرمادي، إحرصي على أن تعتني به يومياً من خلال ترطيبه ومنعه من التساقط والتقصف.

كذلك احتفظي بتونر باللون الرمادي يساعدك على ترميم صبغة شعرك الرمادية كل 3 أسابيع.

اقرئي أيضاً

معلومات تهمك قبل صبغ شعرك

7 وصايا لعنق خال من التجاعيد والتصبغات

حيل للتخلّص من بقع الصبغة على الوجه

 

   

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات