معلومات تهمك قبل صبغ شعرك

المرأة تحب التجديد والتغيير في كل الأشياء الخاصة بها وما حولها، فهي تحلم بحياة متجددة، ومن أهم الأشياء التي تلجأ لتغييرها شعرها إما بقصه أو صبغه.

وإذا كنت ممن يصبغن شعرهن لأول مرة، فطبيعي أن تنتابك مخاوف كثيرة، حول أي لون تختارينه، وهل ستتسبب الصبغة في تساقط الشعر لذا؛ فعملية الصبغة الأولى تكون مرهقة.

لذلك وقبل أن تفكري في صبغ شعرك لابد أن تعلمي هذه الأمور جيدًا وتأخذي هذه النصائح بعين الاعتبار؛ حتى لا تعرضي شعرك للتلف أو للتساقط، وأيضًا للحصول على نتائج مرضية.

النصيحة الأولى: لا بد من عمل جلسات ترطيب باستخدام الزيوت والكريمات المرطبة، خاصة وإن كان شعرك يعاني من التقصف أو الجفاف والضعف.

النصيحة الثانية: عليك باختيار لون قريب من لون شعرك الطبيعي؛ حتى لا تكون النتائج صادمة والفرق مختلف لدرجة عدم الرضا عنه، فالتدرج في الأول أفضل.

النصيحة الثالثة: لا بد من اختبار الصبغة التي قمتِ بشرائها أو المتواجدة في مراكز التجميل، على خصلة واحدة من شعرك قبل القيام بالصبغ الكامل، حتى تتأكدي من مناسبة اللون لبشرتك.

النصيحة الرابعة في حالة قمتِ بصبغ شعرك في المنزل، فعليك قراءة التعليمات الموجودة على علبة الصبغة للحصول على نتائج مرضية.

أضف تعليقا