كيف تتخلصين من السيلوليت بالطعام؟

السيلوليت مشكلة شائعة بين نون النسوة بغض النظر عن الوزن أو الطول، حيث يصيب نسبة كبيرة من النساء، وبينما لا يوجد علاج سحري لها، فإن ما نأكله يمكن أن يؤثر على شكل الجسم، ويقول الدكتور بهاء ناجي استشاري التغذية إنه يوجد أطعمة ومشروبات سوبر تساعد في التخلص من السيلوليت، ومنها:
* الفلفل:هو مصدر غنى بفيتامين C، وهو من الفيتامينات التي تقضى على السيلوليت، كما أنه من المغذيات المهمة التي تعمل على تكوين الكولاجين في البشرة التي تعمل على تعزيز مرونة داخل الجلد في نهاية المطاف، مع إبقاء الجلد مشدودًا وخاليًا من السيلوليت.
* الشاي الأخضر: فشربه إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن قد يسرع عملية التمثيل الغذائي، ويدعم فقدان الوزن.
وهناك أيضًا بعض الأبحاث تبين أن المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر قد تساعد على الحد من انهيار الكولاجين.
* الفلفل الحريف: تبين أن هذه التوابل تعزز عملية الأيض وتنشط الدورة الدموية، وقد تلعب دورًا في تقليل ظهور السيلوليت، ما يجعل الفلفل الأحمر أفضل الأطعمة.
* سمك السلمون: هو مصدر غني بالدهون الأساسية التي تدعى أوميجا 3، وهذه الدهون الصحية لها التأثير الهيكلي وضمان سيولة واستقرار جميع أغشية الخلايا داخل الجسم، وبالتالي تمنع أو تحد من ظهور السيلوليت.
* شاي البابونج: التوتر المزمن يزيد بشكل كبير من هرموني الأدرينالين والكورتيزول في الجسم، والتي ثبت أنها تسبب ظهور السيلوليت، لذلك فإن شرب شاي البابونج يقلل من التوتر.
* البيض: يحتوى على البروتينات التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم.
والبيض له فائدة إضافية تتمثل في كونه مصدرا غنيا من البروتين والليسين والأحماض الأمينية، التي تعتبر مهمة لتشكيل جميع أنواع الكولاجين.
* التوت: من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، بما في ذلك فيتامين C، التي تطارد الجذور الحرة التي تنتجها آثار الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، التي تتلف الكولاجين، وتساهم في إضعاف الأنسجة الضامة.
* مرق العظام "الشوربة": هو مصدر غنى بالكولاجين.
* بذور الكتان: هو مصدر لهرمون الإستروجين الذي يساعد على فقدان الوزن ويمنع ظهور السيلوليت.
*القرنبيط: هذا الخضار غنى بفيتامين C، والذي يمكن أن يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين.

اقرئي أيضاً

تجنبي ظهور السيلوليت بهذه الخطوات

أفضل واقوى أطعمة لعلاج السيلوليت

بالفيديو: 10 أطعمة تخلصك من السيلوليت نهائياً

أضف تعليقا