فوائد حمّام زيت اللافندر للعروس

لا شكّ أنّ الأيّام التي تسبق حفل الزفاف من أصعب الأيّام بالنسبة إلى العروس لكثرة ما تعانيه من ضغوط نفسيّة وبدنيّة، لذا تكون في أمسّ الحاجة إلى ما يريح أعصابها، ويعيد إليها الهدوء والاسترخاء. ننصحك أيّتها العروس بصنع حمّام زيت اللافندر، سيمنحكِ شعوراً بالراحة ويساعدكِ على النوم بهدوء بعيداً عن الأرق.


فوائد حمّام زيت اللافندر للعروس
1- يعالج مشاكل البشرة: زيت اللافندر مطهّر قويّ، مضادّ للالتهابات ومكافح للبكتيريا التي تسبّب ظهور حبّ الشباب، وبالتالي يقلّل من التهابات البشرة ومن ظهور علامات الشيخوخة.
أضيفي 3 قطرات من زيت اللافندر إلى بياض بيضة مخفوقة جيّداً، ضعي الخليط على بشرتكِ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليها جيّداً بماء دافئ.
2- يهدّئ الأعصاب ويحارب الأرق: من الطبيعيّ أن تشعر العروس باضطرابات نفسيّة قبل الزفاف أو الأرق. رشّي بضع قطرات من زيت اللافندر على وسادتكِ فرائحته ستجعلكِ تشعرين بالاسترخاء، ولنوم عميق فلا بأس من احتساء شاي اللافندر ليلاً.
3- يعالج مشاكل الشعر: يخفّف من احتمال تساقط الشعر، فإذا كنتِ تعانين من قشرة الرأس قومي بخلط حواليّ 20 ملعقة من زيت اللافندر مع ملعقتيّ طعام من زيت الزيتون أو زيت اللّوز، سخّني الخليط لمدّة لا تتجاوز 10 ثوانٍ، ضعيه على شعركِ ودلّكي به فروة الرأس، وبعد مرور ساعة من الوقت اغسلي شعركِ بالشامبو.


مكوّنات حمّام اللافندر
ستحتاجين إلى: كوب صغير من عشبة اللافندر المجفّفة، 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من أيّ عصير حامض طبيعيّ.
1- أضيفي اللافندر إلى ما يقارب 500 ملليلتر من الماء المغليّ، واتركيه لمدّة نصف ساعة.
2- صفِّي المنقوع وأضيفيه إلى حوض الاستحمام وضعي ماء الورد والعصير الذي اخترته أيضاً في الحوض.
3- استرخي لمدّة ربع ساعة، ثمّ جفّفي جسمكِ جيّداً.

فركة للجسم بالأملاح والزيوت للتنحيف واكتساب بشرة فائقة النعومة

 

شاهدي ايضا

خلطة الكركم أو العقدة الصفراء لتبييض الجسم

فركة عروس لبشرة جسم كالحرير في دقائق

خلطة الجلسرين لبياض دائم البشرة

خلطة سحرية سريعة بمفعول البوتكس

خلطة صودا الخبز للتخلص من سواد تحت الابط بسرعة

 

أضف تعليقا