إختاري صورة وسنخبرك أي نوع من الحوريات أنت؟

عرائس البحر أو خَيْلان هي شخصيات أسطورية تسكن البحار والبحيرات. تصور ككائنات تجمع بين صفات البشر والأسماك وهي لطالما أثارت إهتمام الجميع وشكلت مادة دسمة للروايات والأفلام. تصور عرائس البحر بأنهن جميلات ساحرات مسالمات ولكن في الواقع، ووفق الأساطير هناك فئات مختلفة من عرائس البحر.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لذلك إختاري صورة وسنخبرك أي نوع من عرائس البحر أنت.

 

الصورة رقم ١

أنت من فئة «السايرنز» هذه النوعية من عرائس البحر خطيرة للغاية فهي يمكنها أن تثير العواصف والضباب وقراءة عقول الاخرين.. عرائس البحر هذه تخلق الفوضى أينما حلت ووفق الأساطير فهي الملامة لتحطم من السفن وغرق وموت الألاف.

الصورة رقم ٢

عروس البحر هذه هي التي تسيطر على البحارة من خلال أغانيها وعزفها للموسيقى. وفق الأساطير كانت موسيقى هكذا نوعية من عرائس البحر تسمع من العدم وكان البحارة يفقدون القدرة على التحكم بأنفسهم بحيث كانوا ينجذبون الى الصوت والى عرائس البحر. نوايا هذه النوعية مختلفة فتارة تكون النوايا صافية لانها من النوع اللطيف وتارة لا تكون كذلك لانها من النوع الذي يريد إلحاق الأذى بالاخرين.

الصورة رقم ٣

أنت باكية اللؤلؤ .. وفق الأساطير هذه النوعية من عرائس البحر تذرف الدموع التي تتحول فوراً الى أجمل أنواع اللؤلؤ أكثرها ندرة. النوع هذا مسالم لا يؤذي أحداً لكنه من النوع المغامر الذي يقوم بين حين و آخر بالخروج  من الماء وما أن تبدأ بالسير على رجليها اللتين تكونتا حتى تبدأ دموعها تنهمر بسبب الالم الذي تشعر به في قدميها تاركة خلفها اللؤلؤ.

الصورة رقم ٤

أنت عروس البحر المجنحة .. وفق الأساطير ولدت هذه النوعية من عرائس البحر من قطرات المطر خلال فصل الربيع. هي تمثل العطاء لكونها تتكون بعد ان تروي الامطار المحاصيل. ولطالما ربطت بالخير وطبيعتها الودودة ومساعدتها لليتامى. لكن الصورة سرعان ما تنقلب حين  تغضب فنظرة واحدة من عيونها الغاضبة يمكن أن تقتل اي شخص كان.

الصورة رقم ٥

أنت مافاك .. هذا النوع من عرائس البحر تملك جمالاً مخادعاً. تجذب من تشاء بالظهور بأجمل شكل ممكن لكن خلف جمالها المميز وجهاً اخر هدفه القتل. تسكن في البحيرات والمياه الضحلة وتعرف بشعرها الاخضر المشعث. لكن الموت ليس دائماً هدف المافاك فهي يمكنها ان تسكن الكهوف أيضاً وحين تذوب الثلوج تجعل الاشجار والأزهار تنبت  ووفق الأساطير خلال الربيع تخرج المافاك وتمرح في الحقول وتزين شعرها بأجمل الأزهار بعيداً عن عيون البشر

الصورة رقم ٦

عرائس البحر هذه هي الأندينيز.. هي النوع «التقليدي» للعرائس بالشعر الذهبي والعيون الخضراء والملامح الجميل. يملكن ذيلاً طويلاً ويعشن في أعماق البحار لكنهن وبشكل دائم يتنقلن الى المياه الاقل عمقاً لان مهمتهن هي المحافظة على المياه من الملوثات وحماية كل المخلوقات كبيرة أو صغيرة من الموت بسبب إستهتار الانسان. تعرف بأن تضحي كثيراً ولا تتردد قبل التضحية بنفسها من أجل الاخرين

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات