هل تتناولين وجبة الفطور يومياً؟ اذاً أنت الاوفر حظاً في خسارة الوزن

أكّدت دراسة أجرتها جمعيّة السمنة بأنّ الأشخاص الذين يحصلون على سعرات حراريّة مرتفعة في وجبة الفطور وسعرات حراريّة أقلّ في وجبة العشاء هم الأوفر حظّاً في خسارة المزيد من الكيلوغرامات، وعليه ينصحكِ الخبراء بضرورة الحصول على العناصر الغذائيّة التالية في فطوركِ ما يمنحكِ الفائدة الكاملة والشعور بالشبع لفترات طويلة:

البروتين 


نعني بذلك البيض، إذْ بيّنت المجلّة الأميركيّة للتغذية أنّ تناول وجبة فطور غنيّة بالبروتين سيساعدكِ على الشعور بالشبع لفترات طويلة وتقليل الرغبة بتناول المأكولات خاصّة الوجبات المسائيّة الخفيفة. يُنصح بضرورة تناول 20 غراماً من البروتين يوميّاً على وجبة الفطور كتوست من الحبوب الكاملة مع زبدة الفستق أو بيضة واحدة، الشوفان مع لبن الزبادي،اللّوز والتوت، الكينوا المطبوخة مع التوت.

الألياف


بتناولكِ لوجبة فطور تحتوي على كميّة جيّدة من الألياف، ستضمنين شعوركِ بالشبع لفترات طويلة من اليوم لأنّ عمليّة هضمها ستستغرق وقتاً طويلاً.
من الأطعمة الغنيّة بالألياف: الحبوب الكاملة، الشوفان ويمكن تناوله في المساء أيضاً، الفواكه والخضراوات.


الخضراوات


من الصحيّ تناول وجبة فطور تتكوّن نصف حصّتها من الفواكه والخضار، كالسبانخ، الفلفل الأخضر، الكوسا. يتمّ تحضيرها مع البيض أو حتى تناولها على شكل عصير Smoothie.

الدهون الصحيّة


بتناول هذه الدهون ستشعرين بالشبع، الأفوكادو أحد أهمّ الثمار التي تحتوي على دهون صحيّة مفيدة، كذلك حبوب الشوفان، إضافة إلى الطهي بزيت الزيتون بدلاً من أيّ نوع آخر من الزيوت.
 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية