نصائح لمعالجة ترهّلات الصدر والجسم وتمارين بالفيديو

عند التفكير في خسارة الوزن و حرق الدهون يتناسى للبعض ما قد يحصل من ترهّلات في الجسم بعد فقدان الوزن، فتبدأ المرأة بالبحث عن حلول لشدّ الجلد المترهّل من عمليّات شدّ البطن والصدر والأماكن المترهّلة عموماً، وإنّما يبقى السؤال ما هو الحلّ الأمثل لشدّ الجسم دون تكاليف ماديّة؟
الحلّ لمشاكل الترهّل ولشدّ الجسم هو التمارين الرياضيّة، ولكن الذهاب للمراكز الرياضيّة يأخذ وقتاً ومجهوداً كبيرين لاسيّما إنْ كنتِ امرأة عاملة ولديكِ عائلة. وهنا يؤكّد العديد بأنّه يمكن القيام بتمارين رياضيّة في المنزل ومنها، قفز الحبل فهذه التمارين تساعد على حرق 136 سعرة حراريّة خلال عشر دقائق فقط.
و من التمارين الرياضيّة الأخرى، صعود الدرج فهذا يساعد على تخفيف الوزن وشدّ الأرداف، الأفخاذ والأوراك، كما أنّ تمارين المعدة تساهم في شدّ البطن رغم صعوبتها إلّا أنّها تحرق 73 سعرة حراريّة في 10 دقائق فقط، وتمارين الضغط لشدّ الصدر والكتف. يمكن أيضاً ممارسة رياضة الآيروبكس أو الرقص.
ولا ننسى أهميّة الغذاء فمثلاً تناول الطماطم مفيد جدّاً ويعوّض الجسم عن نقص الكولاجين، بالإضافة إلى السمك والفاكهة الحمراء، كذلك منتجات الصويا فهي تحتوي أيضاً على الكولاجين الذي يحمي البشرة من الترهّلات.
بالنسبة للصدر المترهّل يمكن شدّه عن طريق غلي فنجان ونصف من الشاي وتركه لمدّة ثلاثة أيّام مع تحريكه بين الحين والآخر، وفي اليوم الرابع نضيف له 250 ملل من الـ "نيفيا" وهي مادّة شبه سائلة وقد تحتوي على تكتّلات. يدلّك الصدر به يوميّاً أو بعد كلّ حمّام، ثمّ يغسل بعد خمس ساعات أو في اليوم التالي.

 

أضف تعليقا