جرّبي وصفة الترمس والمر وتخلّصي من نمو الشعر الزائد نهائيًا

تعانى الكثير من السيدات من مشكلة نمو الشعر الزائد، في منطقة البطن أو الذراعين، القدمين، ومنطقة البكيني، وتحت الإبطين، وتلجأ المرأة إلى أبسط الطرق لإزالة الشعر باستخدام شفرات الحلاقة، دون وعي منهن أن هذه الوسيلة تؤدي إلى إصابة الجلد بالالتهاب والاحمرار؛ إضافة إلى نمو الشعر تحت الجلد، والكثير من الأضرار السلبية التي يسببها استخدام ماكينة الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد.

لكن سيدتي، ليس عليك أن تقلقي؛ لأنه يمكنك معالجة هذه المشكلة من خلال الوصفة التي تقدمها لك «الجميلة»؛ للحصول على جسم ناعم خالٍ من الشعر، ويعمل الترمس المطحون مع المر، على إيقاف نمو شعر الجسم، بعد عدة مرات من التخلص من الشعر الزائد، إما بماكينة إزالة الشعر، أو الشمع.

وأفضل طريقة لإزالة الشعر، استخدام الشمع؛ لأنه ينزع الجلد الميت، ويزيل الشعر من الجذور؛ إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية، وكذلك استخدام ماكينة إزالة الشعر الكهربائية؛ فهي تنزع الشعر من الجذور، كما أنها خالية من الأضرار الجانبية.

يظهر الشعر الزائد بسبب الإنتاج أو العمل الزائد لهرمونات الأندروجين، التي يفرزها المبيض أو الغدد الكظرية، والعديد من الحالات المختلفة، يمكن أن تؤدي إلى الشعرانية، أو نمو الشعر بغزارة، بينما الأساب الأكثر شيوعًا، هما متلازمة تكيس المبيض، والشعرانية مجهولة السبب.
 

مكونات الخلطة:
3 ملاعق ترمس مطحون.
ملعقة مر مطحون.
ملعقة زنجبيل بودرة.
قليل من حبة البركة.

طريقة التحضير:
أحضري علبة بودرة تلك، الخاصة بالأطفال، تكون فارغة، وضعي الترمس المطحون وحبة البركة والزنجبيل داخلها، وعند إزالة الشعر بالطريقة التي تفضلينها، الشمع، أو «السويت»، أو ماكينة إزالة الشعر، وغسل المنطقة التي قمتِ بإزالة الشعر منها، ضعي القليل من هذا الخليط على أماكن إزالة الشعر، لمدة 6 أيام متواصلة؛ نظرًا لأن المسام تكون منفتحة بعد عملية إزالة الشعر لمدة أسبوع؛ فيسهل امتصاص المادة الفعالة التي تعمل على وقف نمو الشعر.

ويراعى عدم استخدام الزنجبيل لأصحاب البشرة الحساسة، والاكتفاء بوضع الترمس المطحون مع المر المطحون والقليل من حبة البركة فقط.

 

 

أضف تعليقا