تمتَّعي بشعر كثيف في أسبوع فقط بخلطات ولا أسهل!

فقدان الشعر لكثافته مشكلة تعاني منها غالبيّة النساء، فيبحثن جاهدات عن حلول ناجعة لهذه المشكلة تعيد للشعر حيويّته، كثافته وصحّته. نحن سنقدّم لكِ بعضاً من هذه الحلول ولكن بعد التطرّق إلى الأسباب التي تؤدّي إلى خسارة الشعر للكثافة التي تزيد من جماله وبالتالي من جمال المرأة.

- أسباب قلّة كثافة الشعر
1- استخدام مستحضرات العناية غير المناسبة لنوع الشعر.
2- ممارسة بعض العادات الخاطئة مثل شدّ الشعر، صبغه المتكرّر وتمشيطه بقوّة.
3- افتقار الجسم إلى الموادّ الغذائيّة من فيتامينات ومعادن والتي تساهم في نموّ الشعر وكثافته.
4- أسباب وراثيّة، وهي من أهمّ أسباب قلّة كثافة الشعر.
5- الإصابة بمرض فقر الدم الذي يسبّب ضعف جذور الشعر وتساقطه.

للحصول على شعر كثيف قومي بما يلي:
1- علاج الشعر المتضرّر: توقفي عن استخدام الصابون واستبدليه بشامبو يحتوي على مكوّنات طبيعيّة تناسب شعركِ، كذلك اعطي جسدك القدر الكافي من النوم خلال اللّيل.
2- تناول طعام صحيّ: يلعب دوراً مهمّاً في معالجة الشعر الخفيف، والحصول على شعر كثيف، لذا ننصحكِ بتناول طعام غنيّ بالفيتامينات، الكالسيوم والحديد للحفاظ على شعركِ ومنعه من التساقط، كذلك تناولي الأطعمة الغنيّة بالبروتين للحفاظ على نضارة وقوّة شعركِ، مثل السبانخ، البيض، البلح، الزبيب، الفول السودانيّ والملفوف.
3- شرب الماء بكميّات كبيرة يوميّاً.
4- تدليك شعركِ يوميّاً بالثوم لتحسين الدورة الدمويّة وزيادة وصول الأوكسجين إلى رأسكِ وبالتالي فتح مسامّ الشعر ومساعدته على النموّ من جديد.
5- استخدام خلطة زيت السمسم: فهي من الخلطات التي تساعد في الحصول على شعر طويل وكثيف.
سخّني القليل زيت السمسم في إناء على نار هادئة دون غليانه، ضعي كميّة من الأرزّ داخل الإناء، وحينما تطفو على السطح، قومي بإطفاء النار. اهرسي كميّة مناسبة من التوت الأسود في صحن كبير وضعيها في الثلّاجة لبعض الوقت ومن ثمّ امزجيها مع البيض وزيت السمسم. ضعي الخليط على شعركِ ودعيه يتغلغل في خصلاته مع تدليك فروة الرأس جيّداً، ثمّ لفّي شعركِ بمنشفة ودعيها لمدّة ربع ساعة، بعد ذلك اغسلي شعركِ بماء دافئ. استخدمي هذه الوصفة كلّ يومين للحصول على نتيجة مضمونة.

اقرئي ايضا

أفضل الزيوت لكثافة ولمعان الشعر

أفضل الزيوت في الأسواق العربية لتنعمي بشعر كثيف وكالحرير

3 زيوت طبيعيّة لخصلات صحيّة وقويّة طيلة شهر الصيام

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر