6 طرق فعّالة لتطويل وتكثيف الشعر

هل مللتِ من شعركِ القصير والخفيف وترغبين بتطويله وتكثيفه ليبدو أكثر امتلاءً وقوّة؟ ندعوكِ للتعرّف على هذه الطرق التي ستساعدكِ على تحقيق رغبتكِ في أسرع وقت ممكن.

ابدئي بقصّه

قصّ أطراف الشعر يساعد على التخلّص من الشعر التالف والمتقصّف، وهذا ما يدفعه للنموّ بشكل أسرع .

احرصي على تدليك الفروة

من المفيد جدّاً تدليك فروة الرأس بالزيوت المغذّية، فعمليّة التدليك من شأنها تحفيز الفروة وتحريك الدم فيها، وجلب المزيد من الأوكسيجين إليها. لذا فحمّمات الزيت ضروريّة لزيادة نموّ الشعر خاصّة خلاصة الألوفيرا الشعبيّة والمعروفة بقدرتها على تطويل الشعر وتكثيفه طبيعيّاً.

احرصي على مراقبة نظامكِ الغذائيّ

من أسرع الطرق لنموّ الشعر وتكثيفه اتّباع نظام غذائيّ صحيّ، سليم ومتنوّع مليء بالفيتامينات، البروتينات والعناصر الغذائيّة الهامّة بالإضافة لشرب كميّات وافرة من الماء يوميّاً مع ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام.


خفّفي العلاجات الكيميائيّة المعرقلة لنموّ الشعر

تزيد الموادّ الكيميائيّة من تلف الشعر ما يعرقل نموّه السريع، لذا ابتعدي عن جميع الموادّ الكيميائية المضرّة خاصّة الصبغة، والجئي إلى الحنّاء الخالية من الأمونيا والبيروكسايد.

قلّلي من تسريحات الشعر المحكمة بشدّة

ربط الشعر بقوّة واستخدام الأشرطة المطاطيّة الرفيعة كلّها أساليب ترهق الشعر وتتسبّب في تساقطه وتقصّفه. لذا الحصول على شعر طويل وكثيف يتطلّب منكِ تهوية شعركِ باستمرار والسماح للهواء النقيّ بالتسرّب الى الفروة لينمو الشعر بالكثافة المرجوّة.

جنّبي شعركِ الشمس

من الاحتياطات اللّازمة لشعركِ قبل الخروج من البيت والتعرّض المباشر لأشعّة الشمس استخدام المنتجات التي توفّر الحماية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة لشعركِ، أو ارتداء قبّعة أو وشاح حريريّ بلون فاتح .


اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

أضف تعليقا