10 نصائح لإعادة ترتيب خزانتك الشتوية في 2017

مع بداية العام الجديد، وسعيًا وراء حياة أكثر تنظيمًا، احرصي على إعادة ترتيب خزانتك؛ ليسهل عليك الوصول إلى أغراضك كل صباح، ولتتمتعي بغرفة مرتبة وأنيقة تتوفر لكِ بها سبل الراحة؛ لتستعيدي نشاطك وتنجزي مهامك اليومية، سواء في العمل أو مسئولياتك المنزلية بشكل أسرع، ودون إضاعة الوقت في البحث عن حقيبتك السوداء أو قلادتك المفضلة.
ومن جانبنا أحببنا أن نخبرك في أول أيام 2017 بعدد من النصائح التي ستساعدك على إعادة تنظيم خزانتك بالشكل الذي يسهل عليكِ طرق تنسيق أزيائك بأناقة هذا الشتاء.
1- قومي بإخراج جميع ملابسك وإكسسواراتك من الخزانة، وأفرغي حتى الأدراج، وقومي بوضعها على السرير، وأزيلي منها الشماعات.
2- الآن حان وقت أن تقرري ما هي القطع التي ستحتفظين بها لموسم آخر، وهنا الأمر يتوقف على معدل استخدامك لقطع معينة، فالقطع الأساسية الأكثر استخدامًا أو التي ترتاحين في ارتدائها لا تستغني عنها، بل يجب عليكِ أن تضعيها في مكان خصصيه للقطع المفضلة لديك؛ لتكون في متناول يدك طوال الوقت.
3- حددي القطع التي تنوين الاستغناء عنها أو التبرع بها، وهذه هي الخطوة الأكثر أهمية، فلا تترددي في التخلص من القطع التي مر عليها عام كامل ولم ترتديها، فهذا سيساعدك على الحصول على خزانة مرتبة واضحة المعالم.
4- نظفي خزانتك جيدًا قبل أن تعيدي ترتيب ملابسك بها، ولمزيد من التجدد يمكنك إعادة ترتيب الأرفف والأدراج بداخلها.
5- قومي بتعليق أكبر كمية من ملابسك في المكان المخصص للشماعات؛ لتسهيل عملية تنسيقها كل صباح، فكلما كانت معظم أزيائك واضحة أمامك جنبًا إلى جنب تكون عملية تنسيقها لإطلالة أنيقة أسرع.
6- احرصي على ترتيب أزيائك حسب أنواعها، فضعي القمصان القطنية في جانب، والسراويل الجينز في جانب آخر وهكذا.
7- قومي بفصل الأزياء الرسمية عن القطع الكاجوال؛ توفيرًا للوقت المهدر كل صباح في إيجاد القطع المناسبة لنهار عمل.
8- أيضاً يمكنك استخدام شماعات بألوان متباينة لتنظيم أزيائك حسب النوع، فعلى سبيل المثال استخدمي الشماعات الحمراء للسراويل الجينز، والخضراء للجاكيتات الرسمية.
9- استخدمي الصناديق المنظمة بخاماتها المختلفة لتخزين إكسسواراتك بحسب أنواعها، فضعي الأحزمة في صندوق، والقلادات في صندوق آخر، وهكذا.
10- رتبي ملابسك بحسب استخدامك اليومي، فضعي الملابس التي قمت بارتدائها اليوم في أقصى يمين الخزانة، وهكذا يوميًا؛ حتى تتجنبي تكرار ارتداء نفس الطلة في نفس الأسبوع، ولتضمني إطلالة متجددة يوميًا.

اقرئي ايضا

هذا ما تكشفه خزانة ملابسك عنك؟

جولة على خزائن أحذية المشاهير

5 أغراض في خزانة ملابسك تخلّصي منها فوراً

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات