أفضل الطرق لترتيب خزانتك

إذا كنت تعانين من "تخمة" دولاب ملابسك.. و "انتفاخ" البلاكار.. مع "تقلصات" في حاملة الأحذية فأنت بحاجة لاتباع نظام شرائي يحسن من أحوال دولابك، ويطرد الفوضى من بيتك.
* الخطوة الأولى: "أوزني نفسك"
معناها تقييم وزن ملابسك بما في ذلك الحذاء.. ولكن كيف نحسبها؟
أخرجي ملابسك وأحذيتك من دولابك وحاولي أن تتذكري سعر كل قطعة منها، واكتبيها في ورقة ثم اجمعي الرقم. كلما زاد هذا الرقم زادت أطنانك.
* الخطوة الثانية:
* "كم قدمًا لديك"؟
معناها اختبار مجموع الأحذية لمعرفة مدى التوازن، فإذا زاد الأمر على الحد المعقول فهذا يعني إصابتك بالجنون؛ لأنك تعتقدين أن لديك 22 قدماً.
* كيف نحسبها؟
"ضعي جانبًا" أحذية الصيف الموجودة لديك بما في ذلك الأحذية الرياضية، وعديها وقدري عدد الأيام المشمسة التي يمكنك ارتداؤها فيها، وقسمي عدد الأيام على عدد الأحذية، فإذا تخيلنا أنها 30 يومًا مقسمة على 10 أزواج من الأحذية الصيفية، فمعنى هذا أن كل حذاء سيتم ارتداؤه 3 مرات.
* الخطوة الثالثة: "حددي مقدار التحول الشرائي لديك".
كما يحدث تحول غذائي داخل الجسم يساعدك في حرق السعرات الحرارية هناك أيضًا تحول شرائي وتساعدك معرفة هذا التحول لديك على وضع الملابس في مكانها الصحيح من حياتك.
* كيف نحسبها؟
اكتبي في ورقة الأسباب الخمس التي تدفعك لشراء ما لا تحتاجينه أحيانًا. فإذا كان من بينها: لأن العرق يؤدي لتلف الملابس بسرعة، أو لأنني أنسى بعض أغراضي عند تبديل ملابسي هنا أو هناك. فهذا يعني أن لديك أسبابًا وجيهة لشراء مزيد من الملابس. ومعنى ذلك أن عملية التحول لديك تحرق أسرع من غيرك. أما إذا كان سبب الشراء انخفاض سعر القطعة التي اشتريتها فلابد من تغير عاداتك.
* الخطوة الرابعة: "تخلصي من ملابسك القديمة"
تخلصي من السموم الموجودة في دواليب ملابسك كما يتخلص الجسم من سمومه.
* كيف نحسبها؟
اخرجي كل ما لديك. تخلصي من الملابس التي لا ترتدينها أبدًا؛ً حتى لو كان حجمها لا يزال مناسبًا لك.. يمكنك البحث عن شخص يحتاجها.

أضف تعليقا