عاملي بشرتكِ بلطف وتجنّبي جفافها في يناير!

إليكِ هذه النصائح الأربع من خبراء العناية بالبشرة التي لا بدّ من التقيّد بها خلال شهر يناير للحفاظ على نضارة وليونة بشرتكِ بعيداً عن مشاكل الجفاف والشحوب التي يحدثها هذا الموسم البارد.
1.استخدام بلسم الشفاه
جفاف الشفاه وتشقّقها من أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء خلال الشتاء وتحديداً في يناير، لذا لا بدّ من تكثيف ترطيب الشفاه بمراهم وزيوت مغذّية تعزّز من ملمسها الرطب وتمنع جفافها وتشقّقها. احرصي كلّ مساء على مسحها بطبقة من العسل لتعزيز خطوات العناية بها.

2.الابتعاد عن المقشّرات القاسية
صحيح أنّنا نكثر من تقديم النصح بضرورة تقشير البشرة للتخلّص من طبقات الجلد الميتة والمتسبّبة في جفاف البشرة وخشونة ملمسها، ولكن لا بدّ من التنبّه لهذه الخطوة في الشتاء وتنفيذها بطريقة مغايرة عن بقيّة المواسم الأخرى لتمنعي بذلك تعريض البشرة لمشاكل جديدة أنتِ في غنىً عنها، ومثال ذلك كأن تختاري لها مقشّرات طبيعيّة مرمّمة ومعزّزة لخطوات الترطيب والوقاية، وأيضا التخفيف من مرّات التقشير الأسبوعيّة عن المعتاد وذلك وفقاً لنوعيّة بشرتكِ.

3.الاتّجاه نحو الكريمات الأكثر كثافة
لأنّ البشرة أكثر عرضة للجفاف من بقيّة الفصول، لا بدّ من اختيار كريم يتّسم بالكثافة أكثر من ذلك الذي يتمّ استعماله في الصيف، يحتوي على مزيد من المكوّنات المغذّية، المرمّمة والمرطّبة للبشرة بعناية فائقة. يُنصح أيضاً أن يكون الكريم الذي تختارينه قادراً على وقاية بشرتكِ من التقلّبات الجويّة وصدّ ضرر التأثيرات المناخيّة التي تجتاح طبقات البشرة الطبيعيّة وتلحق بها المزيد من الضرر، وبهذا تضمنين بقاء بشرتكِ صحيّة ومثاليّة خلال الفصول كافّة.

4.الابتعاد عن الماء الساخن والصابون القاسي
لا مفرّ من ذلك، فالماء الفاتر هو الحلّ الأمثل للبشرة، وإذا كنتِ جريئة اغسلي جسمكِ ووجهكِ بالماء البارد بعد تنظيفها بمنظّف مناسب بدلاً من الصابون القاسي لتحافظي على نعومتها وتوازنها ولتمنعي جفافها وضعف طبقاتها الخارجيّة المقاوِمة للتأثيرات الخارجيّة المسببة لجفافها وتقدّمها في السنّ.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة