أفضل خلطات العسل لعلاج مشكلة تساقط الشعر

هل تعانين من مشكلة تساقط الشعر، وتريدين التخلّص من هذه المشكلة بعيداً عن استخدام المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية التي قد تُؤذي شعرك؟ "الجميلة" تقدّم لك هذه الوصفات الطبيعية والآمنة الخالية من المواد الكيميائية للتغلب على مشكلة تساقط الشعر والحصول على شعر أكثر كثافة ولمعاناً:

وصفة العسل والبيض لشعر أكثر كثافة:
امزجي ملعقةٍ من العسل مع بياض بيضة إذا كان شعرك دهنياً ومع صفار بيضةٍ إذا كان جافاً، ثم اضيفي ملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون واخلطي المزيج جيداً حتى تحصلي على مزيجٍ كثيفٍ ومتجانس وضعيه على الشعر مرةً في الأسبوع لمدة شهرين متتاليين.

وصفة زيت السمسم و العسل لشعر ٍكثيفٍ:
يعتبر زيت السمسم من الزيوت المفيدة جداً لزيادة كثافة الشعر بالإضافة إلى قوته ولمعانه، إمزجي مقدار ملعقتين من زيت السمسم مع صفار بيضتين وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وضعي الخليط على الشعر و اتركيه مدة ساعتين على الأقل ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف.

وصفة الزبادي والعسل لكثافة شعرك:
امزجي مقادير متساوية من الزبادي، العسل وزيت الزيتون وضعيه مدة نصف ساعة على شعرك، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر قبل غسله بالشامبو المناسب لطبيعته سواءً كان جافاً أو عادياً أو دهنياً.

واذا كنت تواجهين حساسية من أي من مكونات الوصفات التي تم ذكرها يمكنك ان تراجعي طبيبك الخاص. وتذكري أن أهم عنصر في تلك الوصفات هو عنصر الالتزام والاستمرارية حتى تحققي افضل النتائج.

اقرئي أيضاً:

عالجي جفاف شعركِ على طريقة Eva Longoria

معلومات تهمك قبل صبغ شعرك

تسريحة ذيل الحصان وأضرارها على الرأس

 

أضف تعليقا