أفضل الطرق لإزالة "التاتو" المؤقّت

"التاتو" أو ما يُعرف منذ القدم بالوشم نوع من أنواع الزينة كانت تضعه النساء على الذقن ليتطوّر مع الزمن ويصبح صيحة يتّبعها العديد من النساء والرجال.
عادة ما تلجأ بعض النساء إلى "التاتو" لتعديل أحد العيوب في الوجه كالحواجب أيّاً كانت مشكلتها، أمّا ذلك الذي يُرسم على الجسم وهو الذي سنحدثّكِ عن طرق إزالته فيما إذا كان مؤقّتاً تعتمده العديد من المراهقات إمّا للتعبير عن فكرة ما من خلال بعض الكلمات المكتوبة سواء بالعربيّة أو بالإنجليزيّة أو على شكل فراشة أو قلب وما إلى هنالك من رسومات أخرى . التاتو نوعان دائم وهو أبديّ لا يزول نهائيّاً إلّا باللّيزر وفي بعض الحالات المعيّنة أو المؤقّت الذي يُرسم لفترة وجيزة، ويمكن التخلّص متى ما أراد واضعه ذلك رغبة منه أو منها بتغيير مكانه أو التميّز بأحدث الصيحات الجديدة منه.

إليكِ بعض الطرق التي تتمّ من خلالها إزالة "التاتو"، بالطبع النوع المؤقّت منه:
1- إزالة "التاتو" من خلال الفرك والدعك باستخدام موادّ معيّنة، مثل زيت الأطفال، زيت الزيتون أو كميّة قليلة من الكحول. قومي بفرك مكان "التاتو" بإحداها باستخدام مناديل مبلّلة ومعطّرة أو قطعة قماش نظيفة أو قطنة، ثمّ دعي المادّة المستخدمة على الجلد لمدّة دقيقة. بعد ذلك قومي بدعكها برفق، ثمّ اغسليها بالماء والصابون.
2- يمكنكِ كذلك استخدام قطنة نظيفة تُغمس بمزيل مستحضرات التجميل، ثمّ تُفرك منطقة "التاتو" برفق، بعدها قومي بغسلها بالماء والصابون.
3- استخدام مزيل طلاء الأظافر "الأسيتون". ضعي كميّة قليلة منه على قطنة نظيفة وقومي بفرك المنطقة التي يوجد فيها "التاتو" حتى يزول نهائيّاً، بعدها اغسلي تلك المنطقة بالماء والصابون.
4- باستخدام الكريم البارد. قومي بدهن المنطقة المستهدفة بالكريم البارد حتى تتشرّبه جيّداً، استخدمي قطعة قماش نظيفة أو منشفة لمسحها، وإذا بقيت آثار لـ "التاتو" يُفضّل استعمال الماء والصابون.
5- إزالة "التاتو" بالتقشير، وذلك باستخدام اللّاصق الشفّاف. ضعيه على مكان "التاتو"، قومي بدعك اللّاصق فوق "التاتو" قليلاً، ثمّ اسحبيه. كرّري العمليّة أكثر من مرّة حتى يزول "التاتو" تماماً، ثمّ ضعي الثلج على مكان "التاتو" لتخفيف الاحمرار الذي ينتج عن إزالة اللّاصق.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة