بشرة مشرقة وصحيّة في 7 وصايا

ما زال الشتاء مستمرّاً وأجواؤه القاسية تهاجم بشرتكِ كلّ يوم، ولا تزال بشرتكِ تنتظر منكِ المزيد من العناية والرعاية في كلّ يوم جديد. اعملي بهذه الوصايا لتحافظي على مظهرها الصحيّ والمشرق في كلّ فصول السنة.

1.احرصي على شرب الماء بوفرة، ما لا يقلّ عن 8 أقداح على ساعات متفرّقة كلّ يوم ولا تنتظري إلى أن تشعري بالعطش، فبشرتكِ في موسم الشتاء معرّضة للجفاف.
2.احرصي على إثراء وجباتكِ الغذائيّة بالمأكولات الصحيّة، الخضار والفواكه. تجنّبي الأطعمة الجاهزة خاصّة منها المقليّة والمعلّبة. تناولي دائماً الفواكه قبل الخضار كي لا تختمر أحماض الفاكهة على وجباتكِ فتؤذي البشرة بدلاً من أن تفيدها.
3.انتبهي إلى معالم وجهكِ كلّ يوم واحرصي على ألّا تعبسي كثيرًا وتشدّي على حاجبيكِ ومنطقة الفم والعينين أثناء التعبير للآخرين عن مختلف وجهات نظركِ وآرائكِ، لأنّ هذه العادة تطبع تجاعيد على البشرة دالّة على التقدّم المبكر في السنّ.
4.لا تنتظري سطوع الشمس لترتدي النظّارات الواقية لمحيط العينين الرقيق، فبالإضافة إلى أهميّة ترطيب المنطقة قبل الخروج من البيت، فإنّه من الضروريّ جدّاً تخصيص نظّارات واقية لها بعدسات عريضة من ماركة موثوق بها لتصدّي عنها كلّ الاشعّة ما فوق البنفسجيّة التي تجتاح الغيوم لتطال بشرتكِ فتؤثّر سلباً على جمالها.
5.دلّكي بشرة وجهكِ، رقبتكِ وصدركِ مرّة كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم واحرصي على إرفاق هذه الخطوة بتمارين التدليك المرهفة التي تعزّز من حركة الدورة الدمويّة وتهيّئ البشرة لوظائف التجديد الخلويّ التي تحدث في فترة المساء لتنعمي ببشرة نضرة وخالية من كلّ الشوائب في الصباح التالي.
6.اختاري لبشرتكِ مستحضرات تقشير جيّدة تساعد في التخلّص من طبقات خلايا الجلد الميتة وتسمح لطبقات الجلد الجديدة بالظهور، فتشعري بنعومة وإشراقة لا مثيل لهما.
7.لأنّ احتياجات البشرة تختلف باختلاف أنواعها وعمرها وأيضاً مشاكلها، لا بدّ من اختيار كريم مناسب يخدم كلّ احتياجاتها، فما يتناسب مع بشرة صديقتكِ أو شقيقتكِ لا يناسب بشرتكِ.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة