قناع ماء البامية لتنعشي شعرك التالف وتُعيدي إليه لمعانه

هل تحبين تناول أطباق تحتوي على البامية؟ لا شكّ في هذا لأن هذا النوع من الخضار يتمتع بنكهة مميزة وطعم لذيذ جداً. لكن، حان الوقت لتعرفي أنه يمكنك استخدام وصفاته لتعيدي إلى شعرك لمعانه وقوته. فهل أنت مستعدة لتطبيق هذا القناع؟

 

تحتوي البامية على مضادات الأكسدة وعلى عدد كبير من الفيتامينات والمعادن. إذاً، لا بدذ لك من أن تعلني أنّه حليف جمالك القويّ. ولهذه الغاية، حضّري هذا القناع المفيد لشعرك لتمنحيه النعومة والبريق والجاذبية من خلال قيامك بهذه الخطوات:

-أضيفي قبضة من حبات البامية إلى وعاء يحتوي على الماء وضعي الخليط على النار لمدة 25 دقيقة واحرصي على تحريكه بين الحين والآخر.

-بعد مرور هذا الوقت، صفي ماء البامية.

-ضعي القليل من حليب جوز الهند على النار إلى أن يصبح فاتراً.

-إمزجي حليب جوز الهند مع ماء البامية.

-أضيفي ملعقة طعام من العسل وملعقة أخرى من زيت نباتي تحبينه (الأفوكادو أو الجوجوبا).

-عندما يصبح المزيج منسجماً، طبّقيه على شعرك الرطب بلطف.

-أتركي المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل، على أن تغطّيه بمنشفة دافئة أو بقطعة من النايلون الذي يستعمل لتغليف الأطعمة.

-إغسلي شعرك بالماء النقي ولاحظي النتيجة المذهلة.

 

البامية... الكثير من المكونات المفيدة

-تُعتبر البامية مصدراً مهماً للمنغنيز الذي يحمي خلايا جسمك ومنها خلايا فروة رأسك من الإصابة بأي أضرار وخصوصاً تلك التي تنتج عن الجذور الحرة.  

-يحتوي هذا النوع من الخضار على الفيتامين K الضروري لتكوين عظامك.

- تُعتبر البامية غنية بالكالسيوم الضروري لصحتك. كما أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من المغنيزوم الذي يستخدم في تكوين عظامك وتحفيز عمل أنزيماتك وعضلاتك وأسنانك وجهازك المناعي وعملية الأيض لديك.  

-يحتوي هذا النوع من الخضار على الفيتامين B2 أو الريبوفلافين الذي يساهم بشكل فعال في إصلاح أنسجتك وإنتاج هرموناتك وتكوين خلايا دمك الحمراء. كما أنه غني بالفيتامين B9 الضروري لإنتاج خلايا جديدة لديك.

-كذلك تعتبر البامية غنية بالفيتامين C الذي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة مفيدة لشعرك وبشرتك والذي يحميك من الإصابة بالعدوات ويعزّز امتصاص جسمك للحديد ويحفّز عملية شفاه الجروح لديك.

اقرئي أيضاً

5 وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة الشيب المبكر

مكون واحد يخفي الشيب ويمنع تساقط الشعر

4 حيل ذكية لإخفاء الشيب من دون صبغة!

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر