مكون واحد يخفي الشيب ويمنع تساقط الشعر

تلجأ الكثير من النساء إلى الصبغة لإخفاء الشعر الأبيض، ولكن إذا أردت استعادة لون شعرك الطبيعي والاحتفاظ به، هناك مكوّن طبيعي فعال جداً.

 

اقرئي أيضاً هل تستطيع القهوة تخليصك من الشعر الأبيض!

 

الصبغات الكيميائية تحتوي على مواد سامة تضر بالشعر

إذا كنت تريدين إخفاء شعرك الأبيض باستخدام بديل صحي وطبيعي للصبغات المليئة بالمواد الكيميائية، استخدمي القهوة.

 

تحتوي الصبغات على العديد من المكوّنات الكيميائية التي قد تضعف الشعر و/ أو تهيج فروة الرأس، مثل الأمونيا ومادة PPD (المسببة للحساسية) ومادة p-Aminophenol (المشتقة من قطران الفحم) والكبريتات، الخ. وكل هذه المكونات تؤثر على صحة شعرك. فالصبغات التي تضعينها على شعرك تخترق ألياف الشعر.

الصبغات مصنوعة من مواد كيميائية ضارة جدا، وهي تلامس الجلد عبر فروة الرأس فهناك احتمالية كبيرة أن يمتصها الجلد هي والمواد الكيميائية التي تحتوي عليها وبالتالي تنتقل إلى الدم.

وتتفق الكثير من الدراسات العلمية على هذا، ومن بينها دراسة أجراها فريق من الباحثين البريطانيين، والتي سلطت الضوء على مخاطر منتجات صبغات الشعر، حيث أن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها الصبغات الدائمة قد تظل على الجلد والشعر لمدة أشهر بل وحتى سنوات وتتفاعل مع دخان السجائر والتلوث، مما يسبب إيجاد مادة N-nitorsamines، وهي مكوّن كيميائي سام جداً ومسبب للسرطان. علاوة على ذلك، تثبت عدد ردات الفعل التحسسيّة التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة مدى ضرر هذه المنتجات.

 

ولكن يمكنك إخفاء الشعر الأبيض، حيث أن الطبيعية تقدم الكثير من الحلول الطبيعية، ومن بينها القهوة.

 

وصفة طبيعية من القهوة لإخفاء الشعر الأبيض

تساعدك هذه الوصفة الطبيعية التي أساسها القهوة على إخفاء الشعر الأبيض ولكنها لن تعكس عملية ظهور الشعر الأبيض. في الواقع، وفقا للون الشعر، تعطي القهوة لوناً بنياً صافياً لإخفاء الشعر الأبيض. الشرط الوحيد لاستخدام هذه الوصفة هو أن يكون لون شعرك كستنائي أو بني فاتح أو بني داكن أو رمادي. علاوة على ذلك، القهوة تحمي الكيراتين في الشعر وتحفّز نموه وتمنع تساقطه. لذا فإن القهوة منتج علاجي كامل لشعرك.

 

طريقة تحضير الوصفة الطبيعية بالقهوة لإخفاء الشعر الأبيض/ الرمادي

حضري في وعاء ما يعادل 300-400 مل من القهوة (يفضل قهوة ثقيلة أو اسبرسو). اختاري القهوة العضوية التي تحتوي على الأرجح على مواد مضافة ومواد كيميائية أقل. اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد ثم ضعي القهوة على الشعر الرطب وافركي بلطف بأصابعك عن طريق عمل حركات دائرية صغيرة. استخدمي كامل كمية القهوة على الشعر لذا جددي العملية حسب الضرورة.

 

بعد استخدام القهوة، اضغطي على شعرك ولفيه بمنشفة. اتركيه 20-30 دقيقة ثم اشطفيه جيدا بالماء النظيف.

كرّري مرتين في الاسبوع حتى تلاحظي أن اللون الأبيض قد خف.


اقرئي أيضاً

ما هي أفضل الطرق والأغذية التي تقيكِ من الشعر الأبيض؟

ماء البطاطس لمقاومة الشعر الأبيض

تناولي هذه الوصفة لمنع ظهور الشعر الأبيض

أضف تعليقا