أطعمة لابد من تواجدها على المائدة الطعام

ثلاثة أنواع من الأطعمة يجب أن لا تخلو  مائدتك من إحداها يوميًا، إليك أهم هذه الأطعمة، لا تترددي في تناولها يقدمها الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية.
اللوز: لجمالك
للحفاظ على حيويتك ورشاقتك. أنت بحاجة لممارسة التمارين يوميًا لمدة 30 دقيقة على الأقل. وتناول اللوز يساعد جسمك على الحصول على المرونة المطلوبة لغناه بالماغنسيوم؛ مما يلعب دورًا كبيرًا في وظيفة العضلات.
يمكن أيضًا ممارسة بعض التمارين البسيطة في المنزل. افردي عضلات ساقيك وأنت واقفة وكذلك عضلات الأرداف مع شد الجسم لأعلى. وكرري التمرين للذراعين ثم قفي مكانك، وقومي بثني جسمك للأمام مع الاحتفاظ بساقيك مفرودتين.
(للحصول على ساقين جميلتين. افرديهما مع شد العضلات كحركات القط مما يمنح عضلاتك المرونة والحيوية.
الأطعمة الحريفة لحرق الدهون
الفلفل المطحون يزيد من كفاءة جسمك بنسبة 0,25%، اطحنيه على درجتين وتناوليه مع الطعام يوميًا لتنشيط جسمك من الداخل وحرق الدهون والسكريات بصورة أكبر وأسرع. وهو يساعد على رفع نسبة المواد التي تحد من شهيتك في الوجبة التالية بعد أن أثبتت الأبحاث أن من يتناولون أطعمة حريفة شهيتهم أقل من غيرهم.
(يعمل الفلفل على تخفيف حدة الألم لاحتوائه على مواد تخفف من الألم، وأخرى تخفف من الالتهابات).
المربى: لتنشيط قدراتك الذهنية
أضيفي ملعقة من المربى خاصة مربى العنب الأحمر والتوت الأحمر والتوت الأحمر على التوست في وجبة الإفطار؛ لاحتوائهما على مواد تقوي من عمل الأعصاب. اختاري المربى قليلة السكر، فهي الأكثر فائدة مع ضرورة ممارسة بعض التمارين الذهنية لتنشيط القدرات مثل الكلمات المتقاطعة والسودوكو وغيرها من الألعاب.
تناول التوت الأحمر يساعد على تنشيط الذاكرة؛ لاحتوائه على عناصر منشطة للجزء الموجود في المخ الذي يعمل على تخزين المعلومات واستدعائها وقت الضرورة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية