ملح البحر لجمال وصحّة بشرتكِ!

من مكوّنات جسم الإنسان الأساسيّة ما يُعرف بالأملاح المعدنّية كالصوديوم، الكالسيوم والمغنسيوم والتي تتوافر في الفواكه والخضار، في حين أنّ الملح وهو ما سنحدّثك عنه في هذا المقال من الموادّ الطبيعيّة التي تحمي وتحافظ على البشرة، سواء بشرة الجسم أو الوجه. هناك اختلاف كبير بين ملح الطعام المكرّر وملح البحر من حيث نسبة المعادن ودرجة تركيزها في كليهما. يفضّل استخدام ملح البحر كونه يساهم في تغذية الجلد والجسم، وتأخير ظهور التجاعيد وعلامات تقدّم سنّ البشرة.


فوائد ملح البحر التجميليّة
1- تقشير الجلد الميت: يُستخدم ملح البحر كمقشّر للجلد الميت، وهو من ألطف المقشّرات وأكثرها فاعليّة، يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن، لذا فهو يساعد في ترطيب الجلد وتنعيم البشرة.
الطريقة:
اخلطي ربع كوب من الملح مع نصف فنجان من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند و10 قطرات من زيت عطريّ مفضّل لديكِ. ضعي المزيج على جسمكِ مع الفرك بحركات دائريّة.
2- تبييض الأسنان: ملح البحر مصدر طبيعيّ للفلورايد، يساعد على تبييض الأسنان وإزالة ما عليها من بقع.
الطريقة:
امزجي ملعقة صغيرة من ملح البحر، مع ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، ثم رطّبي فرشاة أسنانكِ، ضعيها في الخليط وقومي بفرك أسنانكِ بها.
3- يضفي لمعة على الأظافر: حيث يقوم ملح البحر بالحدّ من اصفرار الأظافر وجعلها أكثر لمعاناً وإشراقاً.
الطريقة:
ضعي ملعقة من ملح البحر مع ملعقة من صودا الخبز وملعقة من عصير اللّيمون في نصف كوب دافئ من الماء. انقعي بها أظافركِ لمدّة 10 دقائق مع فركها بفرشاة ناعمة.
4- التخلّص من القشرة: يزيل القشرة ويساعد على تحفيز الدورة الدمويّة في فروة الرأس، كما يقوم بامتصاص الرطوبة والزيوت الزائدة في الجلد، ما يمنع ظهور القشرة مجدّداً.
الطريقة:
قومي بتدليك فروة رأسكِ بلطف بقليل من الملح وبحركات دائريّة لعدّة دقائق.

أضف تعليقا