فوائد ملح البحر لبشرة نقية بثوان قليلة وخلطة بالفيديو

يحتوي ملح البحر على مكونات مهمة تحافظ على بشرتك، وتغذيها بالمعادن والفيتامينات، وتقتل البكتيريا فيها، كما أنه يساعد في التئام الجلد، ويحارب حب الشباب، لذا سنقدم لك فيما يلي كيفية استخدامه في المنزل بعد استشارة طبيبك الخاص للحفاظ على بشرتك نضرة وحيوية.

أولاً: اختبار حساسية الجلد

يجب الحرص على عدم الإفراط في استخدام ملح البحر، لأن بشرتك يمكن أن تجف وتتهيج في تلك الحالة، خصوصاً إذا كانت من النوع الحساس، وعليك أولاً اختباره على كف يديك مع تركه من 5 -10 دقائق قبل وضعه على وجهك.

ثانياً: تجهيز بشرتك

قومي أولاً بتنظيف وجهك بمنظف لطيف لا يحتوي على الكحول، ثم ضعي المطهر على وجهك باستخدام يدك، وقومي بالتدليك جيداً بحركات دائرية، ثم اغسلي وجهك لمدة دقيقة بالماء البارد أو الفاتر، وجففيه بمنشفة نظيفة.

ثالثاً: قناع ملح البحر

أضيفي ملعقة صغيرة من ملح البحر إلى 3 ملاعق من الماء الساخن- يجب أن يكون الماء الساخن كافياً لإذابة ملح البحر تماماً عند مزجهما معاً - ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الذي يحتوي على "مضادات الأكسدة"، أو العسل "المضاد للبكتيريا"، بعدها ضعي الخليط على وجهك جيداً، لكن تجنبي وضعه بالقرب من عينيك، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وجففيه بمنشفة نظيفة. يفضل استخدام المرطب الخاص ببشرتك بعد إزالة القناع.

رابعاً: رذاذ ملح البحر

يمكنك أيضاً استخدام رذاذ ملح البحر بديلاً للقناع. المكونات: هي نفس مكونات القناع لكن بكمية كبيرة. أضيفي 10 ملاعق صغيرة من ملح البحر إلى 30 ملعقة صغيرة من الماء الساخن، و10 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر، أو العسل، ثم ضعي الخليط في زجاجة رذاذ نظيفة، وقومي بتخزينه في الثلاجة للحفاظ عليه.

استخدميه عند الحاجة برشه على وجهك، ثم اغسليه بماء فاتر وبمطهر، ولكن احذري، يجب عليك إغلاق أو تغطية عينيك لحمايتهما من الخليط، كما لا يجب ترك الرذاذ على الجلد أكثر من 10 دقائق.

شاهدي خلطة بالشاي الأخضر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة