هكذا تتخلصين من تشققات الحمل!

يتأثّر جسم وجلد كلّ امرأة بعوامل عدّة من بينها تغيّرات المناخ، الحمل، فقدان واكتساب الوزن. هذه الأمور جمعاء تؤدّي إلى ظهور تشقّقات عديدة في أنحاء الجسم، البعض قد يعجز عن إيجاد حلول لها فيما البعض الآخر يلجأن إلى وصفات وخلطات طبيعيّة تؤتي بنتائج مُرضية وفي بعض الأحيان بمعجزات!

تشققات الكوعين والكعبين

إحدى هذه الوصفات الطبيعيّة تعالج تشقّقات الجلد بشكل لافت، مكوّناتها تقتصر على الزيت، العسل واللّيمون من خلال خلط ملعقة واحدة من كلّ صنف وتدليك منطقة الكوعين، الكعبين، البطن والمناطق الجافّة الأخرى بهذا المزيج، يُترك مدّة 10 دقائق ثمّ يُنظّف ويُزال بالماء الدافئ.

التشققات الناتجة عن الحمل

أيضاً اللّبن يساعد على تخفيف تمدّد الجلد أثناء الحمل. حضّري منشفة ناعمة مع مقدار من اللّبن الدافئ، غمّسيها باللّبن وضعيها على البطن لتخفيف علامات التمدّد المرافقة لفترة الحمل لمدّة لا تتجاوز 10 دقائق. كرّري هذه العمليّة طوال فترة حملكِ.
كما يمكن اللّجوء للزيوت العطريّة لتقليل هذه التشقّقات. اخلطي 6 ملاعق من زيت لبّ الشمس أو زيت اللّوز مع قطرتين صغيرتين من زيت البرتقال وزيت اللافندر وملعقة من عصير اللّيمون.
امزجي هذه المكوّنات مع بعضها البعض وضعيها في ماء الاستحمام مع الأخذ بعين الاعتبار بألّا تزيد درجة حرارة ماء الاستحمام عن 37-39 درجة مئويّة ولمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

تشققات القدمين

وللتخلّص من تشقّقات وآلام القدمين إليكِ هذه الوصفة. أنتِ بحاجة لـ 5 قطرات من زيت اللافندر وطبق صغير من البلاستيك يحتوي على مياه دافئة.
تُغمس القدمان في الماء لمدّة 10 دقائق، حيث يساعد حمّام اللافندر على تنشيط الدورة الدمويّة بالجسم.
أيضاً الماء المثلّج للتخلّص من التشقّقات والتقلّصات في القدمين من خلال وضع زجاجة ماء بالثلّاجة حتى تتجمّد ثمّ يتمّ إخراجها وتوضع على الأرض في وضع أفقيّ وتحرّك القدمان فوقها.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية