طرق طبيعية لإزالة آثار الحروق القديمة

قد نتعرَّض في حياتنا لكثير من المواقف والحوادث، التي ينجم عنها إصابتنا بحروق في أجزاء مختلفة من الجسم، لتشكل آثاراً أو ندبات قد يظن بعض منَّا أنَّه من الصعب التخلص منها. وهنا سنقدِّم لكنّ بعض الوصفات المنزليَّة للتخلص من آثار الحروق المزعجة والندبات التي قد تتعرضين لها بسبب الحروق.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

بودرة القمح الفاخر:

ـ امزجي ملعقتين من مسحوق القمح مع ملعقتين من بودرة الحناء ثمَّ أضيفي كوب زيت زيتون للمزيج، يمكن مزجها باستخدام المضرب الكهربائي ثم يطبق على مكان الحروق ويترك لنحو ساعة، ويكون هذا بصورة يوميَّة قبل الخلود للنوم. وتعدُّ هذه الطريقة ذات نتائج مضمونة لكثرة الأشخاص الذين استفادوا منها.

ـ تغطية مكان الجروح ببودرة القمح الفاخر بصورة يوميَّة وإبقاؤه عليها إلى حين اختفاء الحرارة المصاحبة للحرق، فهو يستخدم من أجل التخلّص من هذه الحرارة والتخلص من البقع البنيَّة والندوب الحمراء المرافقة لها.

ـ العسل ومسحوق نخالة القمح:

امزجي ثلاث ملاعق من العسل الخام مع ملعقة من مسحوق نخالة القمح وما إن تتشكل عجينة بقوام متماسك يتم تدليك مكان الإصابة به وتركه لقرابة الساعة بشكل يومي.

ـ  كريمات ومستحضرات العناية بالجلد، التي يوصي بها الأطباء من أجل التخلص من آثار الحروق، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات، كما يمكن استشارة الدكتور الصيدلي لمعرفة كيفيَّة استخدامها من أجل تحقيق أفضل النتائج.

اقرئي أيضاً

وصفات علاج سريعة للحروق والتهابات البشرة الحساسة

أخطاء شائعة احذريها عند التعرّض للحروق

خلطات لنمو الحواجب وعلاج الحروق والتخلص من رائحة العرق والحبوب

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية