وصفات علاج سريعة للحروق والتهابات البشرة الحساسة

تتعرض البشرة البشرة الحساسة للعديد من المشاكل، وتصاب بالبقع والتصبغ الدائم بسبب إهمال أو تأخير علاجها فى حالات الإصابة بالالتهابات ، والاحمرار وربما الحروق البسيطة بسبب التعرض لفترات طويلة لأشعة للشمس المباشرة، أو لمصدر حراري من المواقد فى المطبخ مثلا ولفترات طويلة، أو نتيجة استخدام خاطىء لمستحضر تجميل يسبب الحساسية، أو غيرها من الأسباب . دكتور حاتم غريب - استشاري الامراض الجلدية يقدم بعض النصائح في ما لو أصيبت البشرة فعلا بالحروق البسيطة أو التهيج والاحمرار.

حيث يؤكد أن القاعدة الأولى فى الإنقاذ تتلخص فى سرعة العلاج، ولذلك إليك هذه الوصفات الطبيعية السهلة والسريعة والتى سوف تعطيك نتيجة مبهرة وفورية .

الخل الأبيض:

وجود الخل ضرورة علاجية قبل أن تكون ضرورة غذائية فى أى مطبخ، فالأحماض التى توجد فى الخل الأبيض أو التفاح لها مفعول رائع فى علاج التهابات البشرة ويمكن استخدام الخل بثلاث طرق إما عن طريق وضعه فى زجاجة بخاخ ورشه على المناطق المصابة مباشرة . 

أو غمس قطعة قماش نظيفة فى القليل منه، وتدليك المناطق المصابة بها وتركها لمدة قصيرة على هيئة كمادات، أو وضع كوبان من خل فى الماء المخصص للاستحمام إذا كانت المناطق المصابة تشمل الجسم كله أو أجزاء كبيرة منه .

بياض البيض:

توجد فى بياض البيض أنزيمات طبيعية تعمل على تخفيف حدة الالتهابات والحروق، فقط قومي بوضع بياض بيضة واحدة أو بيضتان حسب مساحة الجلد الملتهب والمتهيج ودلكي برفق واتركيه حتى يجف ثم قومى بالتقشير .

كما يمكنك مزج بياض البيضة بالقليل من دقيق الشوفان لصناعة مزيج أو عجينة ووضعها على المناطق المتهيجة، فدقيق الشوفان له تأثير السحر أيضا فى تهدئة المناطق المصابة بالالتهابات .

اللبن:

اللبن مفيد لعلاج حروق الشمس والتهابات البشرة الحساسة، فقط قومي بغمس منشفة نظيفة فى القليل من اللبن المُبرد ودلكى بها المناطق المتأثرة، كما يمكنك استخدام الزبادى المُبرد إن وِجد فهو رائع جداً، ويمكنك صنع عجينة من الزبادى أو اللبن مع دقيق الشوفان أيضا لاستخدامه كماسك بعد إضافة القليل من عسل النحل إليه.

ولا تنسى أبداً تأثير الخيار المعروف فى تهدئة البشرة الحساسة وعلاج الاحمرار والحروق البسيطة وبسرعة.

أضف تعليقا