الماكياج يعيد إلى بشرتكِ شبابها

بفضل تقنيّات الماكياج المتطوّرة بات من الممكن التخفيف من ظهور التجاعيد على البشرة دون اللّجوء إلى حقن الملء أو مبضع الجرّاح، السرّ يكمن بكريم أساس ذي لون مناسب، ظلال عيون، شفاه محايدة، حواجب متقنة الشكل وهكذا...

1.اختيار درجة اللّون المناسبة لكريم الأساس.

كثيرة جدّاً هي ألوان وأنواع كريمات الأساس المتوفّرة على رفوف المتاجر، انتقاء الأنسب منها لبشرتكِ يخضع لبعض القواعد، للبشرة الفاتحة مثلاً النغمات الورديّة الباردة، للبشرة السمراء تدرّجات دافئة تميل إلى اللّون الأصفر، كالذهبيّ يقلّل من مظهر خطوط التجاعيد العميقة والرقيقة على البشرة، يملؤها ويموّه مظهرها بشكل جميل ومتناغم. كذلك ضربات طفيفة من البودرة الحرّة الشفّافة تقضي على أيّ شحوب في البشرة المتقدّمة في العمر وتزيدها ضياءً.

2.رفع الحواجب بالماكياج
من أجل شدّ المنطقة المحيطة بالعينين، يمكن رفع حاجبيكِ قليلاً إلى الأعلى ونحتهما بقلم الحواجب وتكثيفهما بالظلال المناسبة لهما ليبدوا أكثر امتلاءً وتجانساً مع بقيّة أساس البشرة. بواسطة فرشاة خاصّة قومي بتمشيط الحاجبين إلى الأعلى لمنحهما مظهراً مشدوداً وأيضاً بتظليل زاويتيّ القوسين من الأسفل بقليل من الظلال اللؤلؤيّة الفاتحة لمنح العيون المزيد من السعة والحجم.

3.الظلال المحايدة للجفون والشفاه
تزيد الظلال المشمشيّة والعاجيّة الوقار لعينيكِ وتقلّل كثيراً من مظهرهما المتقدّم في السنّ، فتبدوان أكثر شباباً، تألّقا وجاذبيّة مع الاكتفاء بتمشيط الرموش العليا فقط بالماسكارا السوداء. القاعدة نفسها تنطبق على الشفاه، لا بدّ من اختيار ظلال لحميّة محايدة تماما، تعزّز من إعادة ملء الشفاه ومنحهما حجماً مناسباً مع التركيز على تظليل الخطوط الرقيقة حول الفم وعلى الجانبين تحديداً.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج