أخطاء في تطبيق الماكياج.. احذريها

كشفت خبيرة الماكياج من نيويورك SOS Mata في حديث خاص لـ"الجميلة" خلاله عن ثلاثة أخطاء ترتكب في تطبيق خطوات الماكياج ليس فقط من قبل أيّ سيّدة تضع ماكياجها بنفسها، لا بل أحياناً من قبل بعض خبراء التجميل:

الخطأ الأوّل: استخدام لون كريم أساس غير مناسب
ليس من المفترض أن يمنح كريم الأساس بشرتكِ لوناً برونزيّاً، فهو مصمّم ليمنح بشرتكِ تغطية شفّافة وناعمة مع تظليل للعيوب، لهذا عليكِ دائماً استخدام كريم أساس يمتزج مع بشرتكِ. للحصول على الصحيح قومي بتجربته على خطّ الفكّ (وليس على يدكِ) قبل الشراء، وإذا كان ذلك ممكناً، اطلبي عيّنة منه أوّلاً، فبهذه الطريقة يمكنكِ أن تجرّبيه في المنزل والنظر إلى بشرتكِ تحت إضاءات مختلفة لضمان أنّ اللّون يبدو طبيعيّاً وشفّافاً.

الخطأ الثاني: تطبيق الماكياج على بشرة جافّة
إذا كانت البشرة جافّة وتعاني من مشكلة التقشّر، فإنّ كريم الأساس سيبرز التشقّقات عن طريق الاستقرار فوقها بدلاً من الامتزاج مع البشرة. لذا لا بدّ من التخلّص من الجفاف عن طريق تقشير بشرتكِ بانتظام (للتخلّص من القشور) مع وضع مرطّب مناسب لنوعيّة البشرة.

الخطأ الثالث: محاولة "نفخ" الشفاه
تظنّ العديد من النساء أنّ بتحديد الشفاه خارج خطّها الطبيعيّ تبدو أكبر، هي خطوة صعبة التنفيذ وحركة واحدة خاطئة سينتهي بكِ الأمر بأن تبدي كباميلا أندرسون عام 1993. إذا أردتِ تجربة ذلك، تقول باتل:"عليكِ باستخدام محدّد شفاه من درجة لون أحمر الشفاه على الخطّ الخارجيّ للشفاه، دون أن تتجاوزيه. املئي شفتيكِ أيضاً، وبهذه الطريقة إذا ما تلاشى أحمر الشفاه، لن تبدو المنطقة المحيطة بفمكِ وكأنهّا فم مهرّج".

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج