هل حقّاً يشيخ الشعر؟

خبراء العناية بالشعر يجيبون بنعم . الشعر يتعرّض للشيخوخة إذا ما لم تقدّمي له العلاجات المناسبة ما يجعله أكثر عرضة للتقصّف، الجفاف، التساقط والشيب. لذا عليكِ النظر في الأسباب وتدارك المشكلة لعدم الوقوع فيها.

هل تكثرين من استخدام الأدوات الحراريّة؟
تسليط الحرارة العالية على الشعر بشكل مستمرّ وتعريضه لمزيد من العلاجات الكيميائية كالصبغات ومستحضرات التصفيف القاسية، كلّها عوامل تسرّع من شيخوخته وتقلّل كثيراً من قوّته، بريقه وجماله. يجب التخفيف من استعمالها قدر المستطاع ومنحه استراحة طويلة بعيداً عن كلّ هذا الضرر ليستعيد تألّقه وصحّته. بعد غسل الشعر دعيه يجفّ طبيعيّاً مستعينة فقط بمنشفة قطنيّة لامتصاص أكبر كميّة من الرطوبة.

هل تتناولين الفيتامينات الأساسيّة لنموّ صحيّ للشعر؟
بعد سنّ الأربعين يصبح وصول الفيتامينات والمكوّنات المغذّية إلى الشعر بطيئاً جدّاً ما يجعله بحاجة ماسّة إلى مزيد من الدعم الخارجيّ لضمان وصول هذه المكوّنات الأساسيّة المرمّمة والمعالجة لمختلف مشاكله الصحيّة، كدعم فروة الرأس وحثّها على النموّ الشعر، كثافة وتغذية كامل الخصلات من الجذور إلى الأطراف وذلك من خلال تناول الفيتامينات الأساسية التي يحدّدها طبيبكِ الخاصّ وفقاً للنقص الذي تعانين منه مع الحرص على تناول وجبات صحية ومتكاملة كلّ يوم والمواظبة على العلاجات المنزليّة المغذّية بعمق للشعر والفروة كأقنعة وحمّامات الزيوت الطبيعيّة.

هل تمارسين أسلوب حياة صحّي ومتوازن؟
لن تستمتعي بشعر غزير وجذّاب إذا كنتِ تتعرّضين إلى الكثير من الإجهاد، الإرهاق والأرق، فالحالة النفسيّة تنعكس فوراً على حالة الشعر والبشرة، فالحياة الحافلة بالتوتّر وعدم الاستقرار النفسيّ تسيء إلى الشعر والبشرة معاً. لا بدّ من انتهاج بعض الأساليب والعادات اليوميّة الصحيّة التي تبعد عنكِ كلّ التوتّرات المسبّبة لشيخوخة الشعر. جرّبي الاسترخاء واستنشاق الهواء الطلق، الابتعاد عن أجواء التدخين والأصدقاء الذين تشعرين بأنّهم يمدّونكِ بالطاقة السلبيّة، مارسي التمارين الرياضيّة وجهّزي غرفة نومكِ بما يشجّعكِ على الاستسلام للنوم العميق.

هل تفحصين الغدّة الدرقيّة بشكل منتظم؟
من الضروريّ التأكّد من توازن الهورمونات في الجسم بين فترة وأخرى من أجل تحديد الخلل ومعالجته قبل أن يمتدّ تأثيره إلى بقيّة أعضاء ووظائف الجسم، ومثال على ذلك الاضطراب في الغدّة الدرقيّة ينعكس حتماً على حالة الشعر، ضعفه وتساقطه.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر