تشعرين بالتخمة؟ توقّفي عن هذه العادات!

الاندفاع إلى تناول ما لذّ وطاب من الطعام دون وعي، يمنعنا من التفكير بعواقب هذا الأمر على صحّتنا، من بين هذه العواقب الشعور بالتخمة، ما يسبّب الكثير من الإزعاج والارتباك. هناك بعض العادات يجب التوقّف عن القيام بها عند الإحساس بالتخمة، من بينها:
1.بعد تناول الوجبات الدسمة، لا يجب تناول المشروبات الغازيّة والباردة لأنّها تسبّب المزيد من التلبّك في المعدة بسبب قوام الطعام الدهنيّ. علينا استبدالها بالمشروبات الساخنة.
2-لا يجب تناول الماء الممزوج بكربونات الصودا بعد الانتهاء من التهام الوجبات الثقيلة، فهذه العادة مضرّة للمعدة على المدى البعيد. يمكن استبداله بالماء النقيّ الذي يساعد على تنظيف الجهاز الهضميّ وعلى منح الجسد الرطوبة التي يحتاجها.
3-من غير الصحّي التوقّف بالكامل عن تناول الخضراوات التي تسبّب القليل من الانتفاخ كالبروكولي، الزهرة والملفوف، فهي ليست المسؤولة الوحيدة عن الانتفاخ كما أنّها خضارغنيّة بالفوائد الغذائيّة. من هنا، يجب استهلاك كميّة قليلة منها لا إلغاؤها.
4-لا يجب أن تقتصر وجباتنا الغذائيّة على الألياف، فبقدر ما هي مفيدة للصحّة، تسبّب في المقابل اضطرابات هضميّة إذا ما أفرطنا في تناولها.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية