10 عادات ستجعلكِ تخسرين وزنكِ الزائد

لم يتمّ اكتشاف حبّة ذات مفعول سحريّ لخسارة الوزن بين ليلة وضحاها، ولكنّ الأمر ليس بمستحيل، ليس لجهة الحبّة وإنّما لناحية خسارة الوزن، كلّ ما يجب فعله التخطيط بشكل صحيح والتحلّي بإرادة قويّة لتحقيق ذلك، مهما طالت مدّة الحمية فهذا دليل على فعاليّتها بإيصالكِ إلى وزن أكثر ثباتاً تحافظين عليه . إليك هذه النصائح العشر لعاداتٍ قد تغيّر شكل جسمكِ بعد اليوم:

1- ابدأي بالقليل: عند اتّباعكِ إحدى الحميات الصعبة، تتوقّفين عن تناول ما تحبّينه دفعة واحدة، وهذا أمر خاطىء، يُفضّل التخلّص من عادة غذائيّة أو مكوّن يسبّب زيادة في الوزن كلّ أسبوع للوصول إلى جدول مناسب وصحيح.

2- ما الذي يشجّعكِ؟: معرفة الدافع لخسارة الوزن ستوصلكِ إلى نتائج مجدية، كارتداء ملابس مكدّسة في الخزانة لم تعد تناسبكِ، أو ثوب ترغبين بشرائه أو ارتدائه أو غير ذلك.

3- لا تركّزي على الحرمان: لا تفكّري بأنّ نوعيّة الأطعمة التي تضمّينها للحمية هي حرمان أو تضحية للوصول إلى الهدف، بل عوّدي عقلكِ على اعتبارها نوعيّة صحيّة وستجعلكِ أكثر سعادة وطاقة.

4- تعلّمي التنسيق: إن كان لديكِ مواعيد وجبات محدّدة ودقيقة، عليكِ ملء الثلّاجة بالأطعمة الخفيفة الصحيّة، لتحصلي على ما تحتاجينه من الطاقة خلال اليوم. عوّدي نفسكِ على أنّه نمط حياة جديد وليس حدثاً طارئاً.

5- جدّدي طعاماً صحيّاً تحبّينه: هناك العديد من الأطعمة الصحّية تودي إلى خسارة في الوزن ولكن ليست شهيّة، يمكن التجديد بوصفاتها وإضافة بعض المكوّنات الأخرى لا تحتوي على سعرات حراريّة، مثلاً كالشوفان مع اللّبن والفواكه.

6- التزمي بتمرين يمتعكِ: إنْ كنتِ لا تحبّين ممارسة الرياضة كثيراً عليكِ إيجاد تمرين واحد يسبّب لكِ المتعة، لابأس لو كان رقصاً على سبيل المثال إنْ كان يشعركِ بالرغبة على القيام به كلّ يوم.

7- خطّطي ليوم عطلة: الحصول على وجبة شهيّة أو حلويات مرّة كلّ أسبوع أو كلّ أسبوعين أمر ضروريّ للحصول على نتائج جيّدة وثابتة في خسارة الوزن.

8- ارأفي بنفسكِ: إنْ حصل وكنتِ محاطة بالكثير من الأطعمة، ووجدتِ نفسكِ بدأتِ بتناولها لا داعي للندم وجلد الذات فهذا لن يساعدكِ، واكملي أيّامكِ المقبلة بشكل طبيعيّ.

9- حدّدي أهدافاً جديدة: عليكِ دوماً بتجديد أهدافكِ في خسارة الوزن، حتى يدفعك الأمر للاحتفال المرّة تلو الأخرى والتشجّع أكثر، ابدأي بتحديد رغبتكِ بخسارة قدر ضئيل، وكافئي نفسكِ على هذا الأمر، وشيئاً فشيئاً ستجدين أنّكِ ساعدتِ نفسكِ كثيراً.

10- تصوّري كيف ستصبحين: إنْ كنتِ تناضلين لخسارة الوزن منذ وقت طويل، سيكون من الصعب عليكِ تصوّر إمكانيّة حياة جديدة وصحيّة، لكنّكِ بحاجة للإلهام، حاولي التفكير وتخيّل كيف ستصبح حياتكِ وكيف سيكون حلمكِ عندما يتحقّق.
 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة