ماذا يجب أن تأكلي لتتخلصي من دهون البطن؟

تفويت الوجبات من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الجانب الأكبر من الناس عندما يريدون أن يفقدوا من وزنهم. وتعتبر وجبه الفطور بشكل خاص من أهم الوجبات في النهار ومن هنا يجب اختيار الأطعمة المتوازنة التي تجلب العناصر المغذية والطاقة للجسم وتعزز فقدان الوزن. وإذا كنت تريدين التخلص من أي وزن إضافي، فإليك قائمة الفطور المثالية لك!

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إن وجبة الفطور هي من دون منازع الوجبة الأهم خلال النهار كله. ولذلك فإن تناول الأطعمة غير الصحية في الصباح يعتبر عادة سيئة قد تؤدي إلى زيادة الوزن، تماماً مثل تفويت وجبة الصباح هذه. وكلا هذين الموفقين يزيدان من الشعور بالجوع مما يدفع المرء إلى تناول كميات من الأطعمة أثناء الوجبات التالية. 

ولكن من ناحية أخرى فإن بدء النهار بوجبة صحية ومتوازنة ومغذية سوف تعطيك جرعة جيدة من الطاقة وتمد جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها ليؤدي وظائفه بشكل جيد، وتساعدك كذلك على فقدان الوزن بتقليل رغبتك في تناول الوجبات الخفيفة طوال النهار. كل ذلك يتم إذا قمت باختيار الأطعمة الصحيحة بشكل جيد.

وفقاً لما يقوله اختصاصيو التغذية  فإن البيض خيار رائع للفطور وخصوصاً لمن يرغب في فقدان وزنه. والبيض المسلوق جيداً تحديداً فهو منخفض السعرات الحرارية ويعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة بفضل البروتين الذي يحتوية. وهذان عاملان مهمان يجب أخذهما بعين الاعتبار عندما تريدين فقدان عدد من الكيلوغرامات.

البيض المسلوق من الأطعمة السهل توفرها في متناول اليد حيث يتم تحضيرها مسبقاً ويمكن إضافته إلى السندويتشات أو السلطة لإثرائها بالعناصر المغذية.

وجبة الفطور المثالية لفقدان الوزن

تتكون وجبة الفطور المثالية للتخسيس مما يلي:

  • بيضة مسلوقة تماماً
  • قطعة توست من الخبز الكامل، أو شريحة من خبز الحبوب
  • كوب من الشاي الأخضر
  • تفاحة

فوائد البيض

يمكن الحصول على البيض بسعر معقول وتحضيره بسهولة، والبيض تحديداً مادة مغذية جداً ويعتبر من الأطعمة المفضلة لاتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. 

والبيض عبارة عن منجم للعناصر المغذية فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر المعدنية والعناصر النزرة مثل فيتامينات بي2 وبي12 وأيه ودي وإي والسيلينيوم والزنك وغيرها. كما أن البيض غني بالكثير من الأحماض الدهنية التي توجد بشكل أساسي في صفار البيض وتمثل مصدراً رائعاً للبروتينات عالية القيمة من الناحية البيولوجية. وفي واقع الأمر يتكون البيض من البروتينات الكاملة لأنه يحتوي على 9 أنواع من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم.

والبروتينات لديها قدرة كبيرة على إعطاء الجسم الشعور بالشبع مما يعزز فقدان الوزن.

وعلاوة على ذلك، يحتوي البيض على مضادات الأكسدة بما فيها اللوتين الذي يعطي الجسم العديد من المنافع. وبالإضافة إلى ذلك فإن للبيض تأثير على محاربة الجذور الحرة وآثارها، وهذه المادة تساعد أيضاً على منع الضمور البقعي وتقلل مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين. والبيض مصدر جيد لمادة الكولين وهذه من العناصر الغذائية الأساسية لعمل ونمو الدماغ.

فوائد التفاح

من بين جميع الفاكهة يعتبر التفاح الحليف المثالي للتنحيف. وهو مغذي ومنخفض السعرات الحرارية ومثالي لإنقاص الوزن.

ويحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية التي لا يمكن الاستغناء عنها لكي يؤدي الجسم وظيفته جيداً، كما أن مضادات الأكسدة التي يحتويها التفاح تحارب الجذور الحرة وتساعد على تخفيض مستويات الكولسترول في الدم.

وهذه الفاكهة غنية بالبكتين هو من الألياف المغذية التي تسهل العبور المعوي وتكبح الجوع ولها تأثير كبير على الشعور بالشبع.


اقرئي أيضاً

أقوى خلطة للتخلص من انتفاخ ودهون البطن

كوب من هذا المشروب في الصباح يخلّصك من دهون البطن بسرعة

أفضل 5 نباتات لإزالة دهون البطن

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة