كيفيّة إزالة الجلد الميت من كعبيّ القدمين

لا تسمحي للجلد الميت حول قدميكِ أن يشوّه مظهرهما خاصّة عند انتعالكِ صندالاً أنيقاً كي لا يفسد عليكِ إطلالتكِ. علاجان بسيطان كافيان للتخلّص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على كعبيّ القدمين، وهما:
نقع القدمين وتقشيرهما
في حوض كبير انفعي قدميكِ في الماء الساخن لمدّة 5 دقائق لتليين الجلد. يمكن إضافة بعض الأعشاب المعالجة والمعطّرة كإكليل الجبل، اللافندر أو النعناع. استعيني بمستحضر التقشير الخشن لفرك المنطقة، أو السكّر أو الملح وخلطه مع بعض الزيوت لتسهيل عمليّة الفرك على البشرة. تساعد هذه الخطوة على تنعيم المنطقة وتغذية الجلد.
برد الكعبين
ابدئي بتليين جلد القدمين وذلك بنقعهما لمدّة 15 دقيقة في حوض أو إناء يحوي ماءً ساخناً. قومي بفرك الكعبين بحجر الخفاف أو المبرد الخاصّ بغية التخلّص من جميع آثار الجلد الميت. إذا كان هذا الأخير سميكاً، لا تلحّي بالفرك، يفضّل تقسيم عمليّة إزالته إلى مراحل خشية أذيّة بشرة قدميكِ والتسبّب بألمها وإصابتها بالحساسيّة.
بعد الانتهاء من الفرك، ادهني المنطقة بالزيوت الطبيعيّة المتوفّرة لديكِ كزيت الزيتون، اللّوز أو جوز الهند لترطيبها بعمق وارتدي الجوارب القطنيّة لحبس الرطوبة فيها لوقت أطول. ستنعمين في صباح اليوم التالي بقدمين ناعمتين وجميلتين.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة