الإكثار من غسل الوجه يضرّ بالبشرة

تختلف المحافظة على نضارة البشرة بين امرأة وأخرى وكيفيّة العناية بها، فقد تبالغ السيّدة أحياناً في تنظيف بشرتها باعتمادها طرقاً غير طبيّة أو صحيحة تضرّان بها كأن تقوم بغسل وجهها أكثر من مرّتين في اليوم بالصابون، خاصّة إنْ كانت تمتلك بشرة دهنيّة، فذلك يضرّ بالبشرة، ويقلّل من ترطيبها فتصبح أكثر جفافاً.
يشير الخبراء إلى أنّ هذه العادات تفقد البشرة الإفرازات الطبيعيّة التي تحميها، كما تتسبّب أيضاً في تكاثر الحبوب كحبّ الشباب بدلاً من القضاء عليها، إضافة إلى أنّ المرأة التي تقوم بتطبيق حمّام بخار لبشرتها وتتوقّف عند ذلك الحدّ ولا تتبعه بماسكات أو أقنعة صحيّة وحامية للوجه فتكون نتيجة الحمّام عكسيّة، فعدم وضع قناع بعد الانتهاء من الحمّام يسدّ المسامّ المفتوحة، يجعل من البشرة خصبة لاستقبال الأوساخ والجراثيم.
لذلك لا ينبغي عليكِ المبالغة في غسل وجهكِ بشكل متكرّر، لكن هذا لا يعني أن تتخلّي عن غسيله ليلاً قبل النوم لإزالة بقايا الماكياج.
كذلك قلّلي من مرّات غسله خلال ساعات النهار حتى لا تجفّ بشرتكِ وحاولي الابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على موادّ كيميائيّة.
أخيراً اختاري مستحضر تنظيف للوجه يحتوي على زيوت طبيعيّة أو عناصر مرطّبة للجلد، وأخرى لغلق المسامّ حتى لا تتعرّض للأوساخ والجراثيم.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة