حذارِ غسل الوجه اكثر من مرتين!

كثرت النظريّات في الآونة الأخيرة حول عدد المرّات التي يجب أن يُغسل فيها الوجه، فازدحمت صفحات الإنترنت بها، فمنها ما رأى بضرورة عدم غسل الوجه في الصباح إذا ما تمّ غسله قبل النوم، عازية السبب إلى عدم اتّساخه خلال النوم وفي ساعات الصباح الأولى، معتبرة أنّ غسل الوجه فقط بالماء كافٍ لإنعاشه. غير أنّ هذا الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق.

يعتبر غسل الوجه مرّتين يوميّاً هو النمط النموذجيّ الذي عليكِ اتّباعه، لمنحه الانتعاش الذي يحتاجه والنظافة بعد تخليصه من الأوساخ والبكتيريا المتراكمة على البشرة، لتكون حاضرة بشكل أفضل لاستقبال مساحيق التجميل أو الخطوات التي تسبق الماكياج من كريمات وأمصال، ما يساعد على امتصاص البشرة لهذه المستحضرات بشكل أكبر.

ولكن حذارِ من المبالغة في الغسل خاصّة إذا ما كنتِ تستخدمين غسولاً غير صحيّ، فغسل الوجه أكثر من مرّتين في اليوم ليس بالفكرة السديدة.
بالنسبة للبشرة الجافّة يفضّل استخدام غسول وجه بقوام زيتيّلملمس ناعم ولكي تتمكّني من إزالة الماكياج والبقايا عن بشرتكِ دون تعريضها للجفاف من زيوتها الطبيعيّة. يمكن استخدام الغسول الخالي من الصابون.

أمّا إنْ كانت بشرتكِ مختلطة، استخدمي غسولاً لطيفاً في الصباح، وغسولاً أكثر عمقاً في اللّيل. ولصاحبات البشرة الزيتيّة، عليك باستخدام غسول خالٍ من الزيوت، ولكن لا تبالغي في الغسل.

إذاً يجب غسل الوجه مرّة في الصباح وأخرى في اللّيل، الأولى لإنعاش البشرة وتطبيق الماكياج والكريمات بطريقة مناسبة، والثانية لتخليصها من آثار الماكياج والأوساخ المتراكمة خلال اليوم.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة