كيفيّة إزالة بقع الشاي عن الملابس

الشاي من أهمّ المشروبات التقليديّة خاصّة في المنطقة العربيّة. مشروب جميع الفصول وضيافة ضروريّة في المناسبات كافّة في كلّ منزل عربيّ. مهما تعدّدت الإضافات له من فواكه كاللّيمون والبرتقال أو الأعشاب كالمريميّة والنعناع يبقى المشروب المفضّل للكثير من العرب، شأنه شأن القهوة.
يتسبّب الشاي في حال سقوطه على الملابس ببقع تصعب إزالتها نتيجة المادّة الصبغيّة التي يتشرّبها القماش مهما كان نوعه، سنضع بين يديكِ طرقاً تسهّل عليكِ مهمّة تنظيف هذه البقع التي يظنّ البعض أنّها مستعصية.
إزالة بقع الشاي في العمل
إذا ما سقطت بعض القطرات من الشاي وأنتِ في عملكِ، ضعي فوراً قطعة من القماش في الماء، ثمّ اضغطي بها على البقعة عدّة مرّات، ستلاحظين أنّها اختفت. وعند وصولكِ إلى المنزل قومي بنقع ثوبكِ بماء دافئ لمدّة ساعة، ثمّ اغسليه جيّداً بالغسّالة.
إزالة بقع الشاي في المنزل
أمّا لو حدث ذلك وأنتِ في المنزل، فقومي فوراً بوضع القليل من الملح على البقعة، فالملح يحتوي على "بلّورات" تمتصّ البقع، ثمّ اغسلي ثوبكِ بالغسّالة، أو ضعي على البقعة قطعة من القماش مبلّلة بالماء ومسحوق الغسيل أو الصابون وافركيها جيّداً، ومن ثمّ افركيها بقطعة مبلّلة بالماء فقط، وانشري ثوبكِ ليجفّ.
إزالة البقع القديمة
هناك طريقة سهلة لإزالة البقع القديمة أو الصعبة، وهي إضافة ملعقة من الخلّ الأبيض إلى كوب من الماء، ثمّ سكب المزيج على البقعة مع فركها برفق.
أمّا إذا كانت ملابسكِ بيضاء، ضعي عليها الكلور أو أيّ نوع من أنواع المساحيق المبيّضة.
نصائح عامّة عند الغسيل
1-ينصح بعدم استخدام المساحيق المبيّضة.
2-يفضّل تجنب مسحها بالمناديل الورقيّة لأنّها ستتفتّت.
3-تجفيف الملابس تحت أشعّة الشمس يحافظ على لون القماش، ويساعد في التخلّص من البقع بسرعة.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات