7 حلول فورية لمشكلات تساقط الشعر!

هل تعانين من مشكلة تساقط شعرك؟
ان كان جوابك بنعم، فلا تسمحي لشعرك بالسقوط من اليوم فصاعدا واجتهدي في البحث عن الاسباب وايجاد الحلول المناسبة التي تسمح لك باستعادة قوة وصحة شعرك وايضا ثقتك بنفسك.
1 -ابدئي بحمامات الزيت
لن تصدقي قوة الحمامات الزيتية على تحفيز نمو شعرك بشكل سريع وصحي. لذا ننصحك بتدفئة الزيوت الطبيعية بعض الشيء ثم تدليك الفروة بها برفق تام لاجل تحفيز نشاط الدورة الدموية في كامل فروة الراس وحثها على النمو. جربي زيوت الجوجوبا وجوز الهند والزيتون واللوز والخروع
2- تفقدي نوعية غذائك في كل يوم
هل تعلمين ان لنوعية غذائك تأثير بالغ على كامل حالة شعرك الصحية، فكلما كان يفتقر الى الفيتامينات والمعادن والاحماض الدهنية الاساسية كلما كان هزيلا وضعيفا. لذا احرصي على اثراء وجباتك بالطعمة الصحية المقوية للشعر، كتناول الحبوب الجافة والمكسرات والخ ار الورقية الداكنة والفواكه الملونة والاسماك بمختلف انواعها والحبوب الكاملة.
3 -خففي من اعراض التوتر قدر المستطاع
عندما تزورين الطبيب فان اول الاسئلة التي تتلقينها هي ما اذا كنت تعانين من بعض التوتر والقلق النفسي، لان اضطراب الحالات النفسية وحالات القلق والتوتر تزيد من مشكلة تساقط الشعر بشكل مرعب، لذا لابد من الاسترخاء وممارسة رياضات اليوغا المهدئة والمغذية للروح والتي تبعد عنك اعراض القلق وتجعلك تنعمين بالراحة والهدوء.
4- اختاري فراشي الشعر المناسبة
اختاري دائما الامشاط الطبيعية وذات الاسنان العريضة والمتباعدة وابدئي دائما من نهايات الاطراف وصعودا تدريجيا الى الجذور وليس العكس كي لا تتسببي في تمزق الشعر.
5-قصي النهايات المتقصفة
تذكري دائما تنظيم دورات قص نهايات الشعر والتخلص من الجزء التالف والمتضرر من الشعر، لأن ضعف الأطراف يؤدي إلى ضعف الشعر وصولا الى الفروة والجذور مما يشجع تساقطه.
6- النوم لساعات كافية
للنوم اهمية كبيرة على مظهر الشعر الصحي والقوي، فكلما كنت تنامين بشكل جيد ولساعات طويلة كلما عاد ذلك بمزيد الاستقرار النفسي والراحة لكامل وظائف الجسم الحيوية مما سينعكس ايجابيا على كامل حالة الشعر الصحية والجمالية.
7- الحد من استخدام الادوات الحرارية
يؤدي تعريض الشعر الى الحرارة العالية باستمرار حتما الى تلف كامل الخصلات وتضررها وضعفها وجفافها، ، لذلك قللي قدر المستطاع من هذه الادوات خاصة منها السيشوار والمكواة، وامنحي الشعر الوقت الطبيعي ليجف بشكل طبيعي قبل تسليط الحرارة عليه واستعيني دائما بمستحضرات التصفيف المناسبة التي تقي الشعر وتقلل من ضرر هذه الاجهزة الضارة عليه.

أضف تعليقا