9 أسباب لتساقط الشعر

تفقد المرأة في المتوسط 100 شعرة يومياً، ولكن تتسارع هذه العملية أحياناً إذا كنت تتجاهلين بعض التحذيرات. إليك 9 أسباب تفسّر تساقط الشعر المتزايد.

 

هناك ثلاثة أنواع من الأضرار التي تصيب بصيلات الشعر: التكسر والترقق وتساقط الشعر. وهناك 9 أسباب تفسر تساقط الشعر.

 

اقرئي أيضاً  لوقف تساقط الشعر احتفظي بهذه النباتات

 

1- نقص الفيتامينات

الاحتياجات الرئيسية من الفيتامينات والعناصر النزرة للشعر هي فيتامين B12 والحديد. وينصح أيضاً باتباع نظام غذائي سليم للعناية بالشعر والحفاظ على قوته.

 

2- ينبغي تجنب بعض الأدوية

هناك قائمة طويلة جداً من الأدوية التي تسبب تساقط الشعر كتأثير جانبي مثل مضادات الاكتئاب والأدوية التي تكافح ارتفاع ضغط الدم. ولكن من الأفضل مناقشة المسألة مع طبيبك لمراجعة الأدوية أو العلاجات التي يمكنك تناولها.

 

3- ربط الشعر دائماً على شكل ذيل الفرس (أو كعكة)

هذا يضغط الشعر جداً ويسبب التوتر لبصيلات الشعر. إذا كنت تحبين شعرك عليك أن تعرفي أن هذه التسريحات هي بمثابة أدوات تعذيب للشعر.

 

4- استخدام مجفف الشعر أو الفير بدرجة حرارة عالية جدا

من الأفضل عدم استخدام فير تنعيم الشعر ومجفف الشعر وفير تجعيد الشعر. ولكن إذا لم تتمكني من ذلك اخفضي درجة الحرارة قليلاً.

 

5- فك تشابكات الشعر بالقوة

ابدأي دائماً بالشعر من الأسفل وليس من الأعلى عند تمشيط الشعر. كوني لطيفة وصبورة واستخدمي كونديشنر جيد للشعر.

 

6- تجفيف الشعر بمنشفة قطنية

المنشفة الجافة قاسية جداً على الشعر المبلل حين يتم فركها في الشعر. إذا كنت تريدين استخدام منشفة لتجفيف الشعر استخدمي منشفة من الألياف الدقيقة والتي لا تضر ببصيلات الشعر.

 

7- التوتر والضغط

حين تخضعين للضغوط والتوتر قد يتساقط الشعر، لذا من المهم تعويض ذلك بتغذية تكافح الشدة، تحتوي مثلا على الشوكولاتة (التي أساسها المغنيسيوم) والمعروفة بمكافحتها للشدة.

 

8- التعرض لصدمة بدنية و/ أو نفسية

يعتبر الحمل صدمة رئيسية للشعر. وإذا لم يكن تساقط الشعر واضحاً على الفور، فهو يظهر أحياناً بعد ثلاثة أشهر من الولادة. ويرتبط هذا بالهرمونات التي تساعدك في فترة الحمل على الحفاظ على الشعر في حالة "نمو". ولكن هذه الهرمونات تقل بعد بضعة أشهر من الولادة ويتساقط الشعر بشكل كبير أحياناً.

 

9- سحب اللون من الشعر بكثرة

عملية سحب اللون من الشعر تضعف الشعر في كل مرة تفعلين فيها هذا. لذا من الضروري شطف الشعر فوراً حين تشعرين أن المادة الموضوعة على الشعر بدأت تسخن.

اقرئي أيضاً

تساقط الشعر.. الأسباب والحلول

هذا الزيت السحري يوقف تساقط الشعر

البصل لمنع تساقط الشعر والشيب

أضف تعليقا