خمس نصائح لاظافر صلبة وقوية في الشتاء

اعتمدي هذه النصائح الخمس لتجنب تكسر أظافرك وهشاشتها هذا الموسم والحفاظ عليها جميلة وصحية.
احذري من الماء
بعد طلاء اظافرك، احرصي دائما على تجديد طبقة التوب كوت Top Coat
قبل استخدام الماء خاصة الساخن خلال الاستحمام. واحرصي في كل مرة تغسلين فيها يدك على ترطيب اظافرك ويديك بكريم مغذي ومناسب لمنع جفافها.
القص الجيد
اكثر ما يوصي به خبراء تقليم الاظافر هو عدم استخدام المقص لقص الاظافر وبدلا من ذلك يفضل قرضها باداة قص الاظافر على الجانبين اولا وفي المنتصف ثم بردها بالاتجاه السليم والصحي ونحتها وفقا للشكل المرغوب فيه باستخدام اداة البرد الجيدة.
دهن الاظافر بالزيوت الطبيعية
احرصي في كل مساء وقبل الخلود الى النوم على تلطيف وترطيب ودهن الاظافر وايضا الجلد حولها بالزيوت الطبيعية المغذية والملينة والتي تحافظ على جمال مظهر الاظافر وصحتها وليونتها. جربي زيوت جوز الهند واللوز والزيتون والخروع. كما يمكنك ايضا الاستعانة بفرشاة أظافر ناعمة مرة في الاسبوع لغرض إزالة الجلد الميت وبقايا الطلاء وأيضا لتخفيف وتليين البشرة المحيطة بالظفر.
دعي اظافرك تتنفس
مع ازدياد الطلب على الاهتمام باناقة الاظافر وطلائها بالوان لامتناهية وموديلات مانيكور مبتكرة في كل يوم، لا تنسي ان تمنحي اظافرك الراحة التي تستحقها بعيدا عن كل الوان الطلاء والسماح لها بالتنفس وتركها عارية لمدة يومين على الاقل في الاسبوع.
نزع الطلاء بالطريقة السليمة
احرصي على اختيار انواع مزيلات الطلاء الصحية والخالية من الاسيتون المجفف للاظافر خاصة اذا كنت من فئة النساء اللاتي يدمن على تغيير الطلاء في كل يومين. وبعد ازالة الطلاء بالمزيل، هيئي اظافرك جيدا قبل طلائها من جديد كغسلها وتجفيفها وترطيبها والاستعانة ايضا بطبقة اولية واقية للاظافر قبل الطلاء الملون.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير