نصائح مجرّبة من كيندال جينير لصاحبات البشرة الدهنيّة

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنيّة وتعانين البثور المفاجئة والإفرازات الدهنيّة المزعجة، كما هو الحال بالنسبة للعارضة الجميلة كاندال جينير، فلمَ لا تجربي هذه العادات الخمس من عاداتها اليوميّة التي تعتمدها للتخفيف من مشاكل بشرتها الدهنيّة؟

استعيني بمكعّبات الثلج
تحرص كاندال في صباح كلّ يوم بعد تنظيف بشرتها على تمرير مكعّب من الثلج على كامل بشرتها من أجل قبض المسامّ، امتصاص الدهون والتقليل من إفراز المزيد منها.

تعاملي بلطف مع بشرتكِ
يجب التعامل مع بشرتكِ برفق تامّ عند تدليكها، تقشيرها أو تنظيفها، فلا تبالغي بفركها فذلك يحفّز على إنتاج المزيد من الزهم ممّا يزيد من تفاقم مشاكل الدهون والبثور وانسداد المسامّ.

لا تخنقي بشرتكِ بالماكياج
لستِ بحاجة إلى الكثير من المساحيق وطبقات الفاونديشن والماكياج المكثّف لتخفي بثور وجهكِ ، بل تحتاجين إلى القليل جدّاً من طبقات الأساس الموحّدة للون البشرة بشكل خفيف وشفّاف كي لا تتسبّب في خنق المسامّ وعدم السماح للبشرة بالتنفّس.
اختاري دائماً ماكياج بقواعد مائيّة بدلاً من الزيتيّة واكتفي بسائل تغطية خفيف مع البودرة الحرّة الشفّافة بدلاً من المضغوطة الكثيفة.

منفعة الأقنعة المنزليّة
تتوفّر في الثلّاجة والمطبخ العديد من المكوّنات الطبيعيّة ذات الفعاليّة القصوى في استهداف دهون البشرة والتخفيف منها. جرّبي قناع اللّيمون مع السكّر، اليوغرت مع العسل والكركم مع الزباي لتجديد البشرة واستعادة نضارتها واشراقتها الطبيعيّة.

أحماض الساليسيليك
اختاري منتجات العناية ببشرتكِ بذكاء. احصلي على غسول البشرة الغنيّ بأحماض الساليسيليك التي تخفّف من الدهون وتوازن إفرازات البشرة. انتقي مرطّباً مناسباً لنوعيّة بشرتكِ الدهنيّة ليساعد على التحكّم في الإفرازات المفرطة وموازنتها طيلة اليوم. لابأس من استعمال ورق التنشيف لامتصاص الزهم على منطقة الـ TZone في منتصف النهار أو في آخره.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة