فواكه لحرق دهون البطن والفخذين

لكلّ موسم فاكهته، تمدّ الجسم بالمنفعة التي يحتاجها، موسم الشتاء من بين المواسم التي تزخر بالفواكه الحمضيّة التي تساعد على إنقاص الوزن والتخفيف من دهون الجسم خاصّة في منطقتيّ البطن والأرداف.

الحمضيّات
خاصّة منها اللّيمون، الماندرين والغريب فروت التي تحتوي على نسب عالية من الأحماض المكسّرة للدهون وأيضاً الفيتامينات والمعادن. كما أنّ غنى هذه الفواكه بالماء يساعد الجسم على إبقائه رطباً والبشرة ليّنة وغير معرّضة للجفاف.

التوت البريّ بألوانه الثلاثة
يحتوي التوت بكلّ أنواعه (الأسود، الأزرق والأحمر) على نسب عالية من البوتاسيوم المهمّ جدّاً لحرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصّة تلك المتجمّعة حول البطن والفخذين، كما أنّه غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تصرف السموم وأحماض اليوريك المضرّة، ما يسهل ويسرّع عمليّات الهضم. يفضّل تناولها قبل الوجبة الرئيسيّة بحواليّ نصف ساعة على الأقلّ.

الأناناس والبابايا
فاكهة مفيدة للبشرة، الجسم، الشعر والأظافر. تحتوي على أحماض تستهدف الدهون بشكل سريع حول الأرداف والبطن، كما أنّها مدرّة للبول ما يسرّع من تخليص الجسم من أكبر كميّات من السموم، تحفّز على تجديد خلايا نشطة، محافظة على ليونة مظهر البشرة والجسم لغناها بالماء.

التفّاح
غنيّ جدّاً بمادّة البكتين التي تسرّع من حرق الدهون في كامل الجسم، غنيّ كذلك بالألياف التي تمدّ البطن شعوراً بالامتلاء بعد تناوله وهذا ما يشجّع على تخسيس الوزن. يستهدف الأنسولين الذي يعمل على تخزين الدهون ويعمل على الحدّ منه، هذا إضافة إلى غناه بمضادّات الأكسدة المحاربة للشوارد الحرّة الطليقة خاصّة منها البيتا كاروتين وفيتامين E. لذا حاولي الإكثار من تناوله بكلّ ألوانه.

الموز
أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أنّ الموز يعمل على امتصاص الخلايا الدهنيّة وتفكيكها لاحتوائه على كميّة كبيرة من الألياف، كما يمتاز بقدرته على الحدّ من مشكلة احتباس الماء الذي تعاني منه الكثير من النساء ويسبّب مظهر سيلوليت البطن والعيون المنتفخة. تناولي موزة واحدة في اليوم الواحد، تشعركِ بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول أغذية أخرى أنتِ في غنىً عنها.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة