التخلّص من الحكّة المصاحبة لنموّ الشعر

أياً كانت الطريقة التي تُزيلين بها الشعر الزائد من جسمكِ، فأنتِ بالتأكيد قد عانيتِ من الحكّة المصاحبة لعودة نموّ الشعر من جديد بعد أسبوعين أو أكثر من إزالته! حكّة مزعجة تدفعنا للجنون خصوصاً مع احتكاك الملابس بأجسامنا، تظهر عندما تبدأ الشعرة بالنموّ وتصل إلى طول معيّن، ما يجعلها تقف بشكل رأسيّ، ومع ملامستها للجلد أو الملابس تبدأ بوخزكِ، وهو ما يوّلد رغبة في حكّ هذا الجزء من الجلد.
في البداية، ننصحكِ باستخدام وسائل تزيل الشعرة من الجذور بدلاً من الحلاقة التي تجعل من رأس الشعرة حادّاً، ما يزيد الأمر تفاقماً، هذا فضلاً عن أنّها طريقة نتائجها قصيرة الأمد، وبالتالي ستعانين من هذه الحكّة بعد يومين أو ثلاثة بعكس عمليّات نزع الشعر الأخرى التي تحتاج فيها الشعرة لوقت طويل لتنمو .
تقشير الجلد
تخلّصي من الجلد الميت قدر الإمكان وبشكل دوريّ، بإمكانك فعل هذا عن طريق استخدام ليفة الاستحمام أو عن طريق رأس التقشير المرفقة بمعظم ماكينات إزالة الشعر، كذلك يمكنك شراء أدوات بسيطة لتقشير الجلد من أقرب صيدليّة.
ترطيب الجلد
الترطيب، ثمّ الترطيب، ثمّ الترطيب! عليكِ بترطيب جلدكِ بشكل مكثّف يوميّاً باستخدام مرطّب مناسب، سيساعد على جعل الشعر أقلّ قساوة، وبالتالي لن توخزكِ أثناء النمو.
إزالة الشعر بشكل دوريّ
كلّما كانت الشعرة أقصر، أصبح من السهل التخلّص منها من الجذور، بينما عندما يزداد طولها تتعرّض للكسر خلال محاولة إزالتها، وبالتالي تعطي التأثير نفسه للشعرة المحلوقة. لذا يفضّل إزالة الشعر بمجرّد وصوله للطول المناسب.
جلسات إزالة الشعر بالليزر
يزيل الليزر الشعر بشكل دائم من خلال الخضوع لهذه التقنيّة جلسات عدّة، تعمل فيها ومضات الليزر على إضعاف البصيلة حتى تتوقف عن النمو تماماً، وبذلك تتخلّصين إلى الأبد من الحاجة لإزالة الشعر أو المعاناة من الحكّة.
باتّباعكِ النصائح السابق ذكرها والأخذ بعين الاعتبار إزالة الشعر بالليزر، ستتمكّنين من التخلّص من حكّة الجلد المصاحبة لإزالة الشعر إلى الأبد.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة